هل الطموح خطا في الوطن العربي 2019

السلام على من اتبع الهدى
و الله سعدت بوجود هذا الركن في المنتدى لانني فعلا محبطة لدرجة البكاء ولا اعلم هل المشكلة في لانني انسانة طموحة ام في الواقع المر.
تزوجت من سنتين و حملت بابنتي مباشرة لذلك لم انتبه للبحث عن عمل و الان بعد ان كبرت هذه الاخيرة صرت اطمح لاطور من نفسي لاحسن دخلنا انا وزوجي
المهم اردت اكمال دراساتي العليا اي الماجستير توفرت كل الشروط في الا واحد فاصبت بخيبة امل رغم انني و دون فخر ذكية و مساري الدراسي يشهد بذلك،المهم رضيت بنصيبي و توجهت الى المراجعة و الحفظ لاشارك في مسابقات التوظيف و بقدرة قادر تحولت المسابقات عندنا في الجزائر-بلد الرشوة و المحسوبية و المعارف-الى مسابقات على اساس الشهادة يعني ليس هناك امتحانات كتابية تحدد الناجحين و هذا ما فتح باب واسع للتلاعبات.
قررت بعدها العمل ضمن عقود ما قبل التشغيل و هي عقود مؤقتة تمنح لخريجي الجامعات و انا تخرجت منذ 2007 و لم اعمل سابقا فيها لظروف صعبة لم استطع تجاوزها
المهم هذه العقود تقرر تجميدها الى اجل غير مسمى.
فكرت مرة اخرى ان ادرس دروس خصوصية في الرياضيات و صدمت ان المحيط الذي اعيش به لا يشجع دراسة البنات مع العلم انني في محافظة بعيدة عن اهلي و اردت العمل لاعوض الفراغ و لا اشعر بالوحدة.
لقد حاولت و حاولت لكن في كل مرة تصدمني العوائق خاصة انه لدينا ديون انا و زوجي بسبب عملية جراحية لم نستطع تسديدها لحد الان بعد مرور سنة كاملة.
هل طموحي زائد ام ان الواقع يفرض الياس
ارجوكم لا تبخلوا علي و لو بكلمة طيبة او تجربة ترفع معنوياتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى