الأماكن السياحيّة الموجودة في تركيّا

تركيا، أو بالإنجليزية (Turkey): هي دولة آسيوية، وتقع في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من قارة آسيا، ويقع جزءٌ من أراضيها في قارة أوروبّا، وتطلّ تركيا على البحر الأسود، والبحر المتوسّط، ولها سواحل طويلة على هذين البحرين، ويوجد فيها مضيقان مائيَّان يُعَدَّان من أهمّ المضائق المائيّة في العالم، وهما: مضيق البوسفور، ومضيق الدردنيل.

السياحة في تركيّا

تتميّز تركيا بكثرة الأماكن السياحيّة الموجودة فيها، وتركيّا هي مقصد مهمّ عند الكثير من السيّاح في العالم، إذ يزورها ملايين السيّاح سنويًّا، وقد وصل عدد السيّاح الذين زاروا تركيا في عام 2011م إلى أكثر من (31) مليون سائح، وهذا الرقم يتجاوز ثلث عدد سكان تركيا، وفي عام 2013م وصل عدد السيّاح الذي زاروا تركيّا إلى أكثر من (39) مليون سائح، وهذا الرقم يتجاوز نصف عدد سكان تركيّا. وتُصَنَّف تركيا في المرتبة السادسة في قائمة أكبر الدول في العالم من حيث الجذب السياحيّ. والسيّاح الذين يزورون تركيّا يأتون من عدة دول في عالم، مثل: ألمانيا، وروسيا، وبريطانيا، وغيرها.

الأماكن السياحيّة في تركيّا

توجد في تركيّا مواقع سياحيّة كثيرة، وتتكوّن هذه المواقع من الأماكن الأثريّة القديمة، والمرافق السياحيّة الحديثة، والجذّابة، مثل: المنتجعات البحريّة الكثيرة التي توجد على السواحل التركيّة المطلّة على البحر المتوسّط، والبحر الأسود، وهناك الكثير من المدن السيّاحية الشهيرة في تركيا، مثل: مدينة إسطنبول، ومدينة أنطاليا، ومدينة مرمريس، وغيرها.

تُعَدُّ مدينة إسطنبول إحدى أهمّ المدن في تركيّا، فهي أكبر مدينة فيها من حيث عدد السكّان، ومن حيث الكثافة السكانيّة، وهي مدينة سياحيّة بامتياز، فهي أكبر مدينة سياحيّة في تركيا، وهي مليئة بالأماكن السياحيّة الأثريّة، والمتاحف، والأسواق، وتستقطب مدينة إسطنبول نسبة كبيرة من السياّح الذين يزورون تركيا، وتُعَدُّ مدينة إسطنبول محطّة السيّاح الأولى.

الأماكن السياحيّة في إسطنبول

  • آيا صوفيا، أو بالإنجليزية: (Hagia Sophia)، وهي في الأصل كاتدرائية، ولكنها تحولت بعد الفتح العثماني للقسطنطينية إلى مسجد، ثم تحولت في عام 1935م إلى متحف دينيّ، وقد بنى البيزنطيّون هذه الكاتدرائيّة في عام 537م، وآيا صوفيا هي من أهمّ التحف المعماريّة في العالم.
  • قصر الباب العالي الذي يسمى أيضًا بـ (توب كابي)، وقد كان هذا القصر المركز الإداريّ للدولة العثمانيّة، ولكنَّه تحوّل في عصرنا الحاضر إلى متحف.
  • السوق المسقوف، وهو أكبر سوق مسقوف في قارة أوروبا.
  • حمام جلاتا ساراي، وهو حمام تركيّ مبنيّ على الطراز العثمانيّ.
  • مضيق البوسفور، وهذا المضيق هو من الأماكن المفضّلة لدى السياح، إذ يُتَاح لهم التجوّل فيه بالقوارب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى