اقوال حلوة عن الرومانسية , اجمل كلام يعبر عن الحب

اقوال حلوة عن الرومانسية , اجمل كلام يعبر عن الحب

حكم وأقوال عن الحب قصيرة كل شخص في هذا الكون لديه تعريف خاص به يقوم من خلاله بتفسير معنى الحب، هناك من يراه أكذوبة وهناك من يراه أمر واقع وهناك من يراه مغامرة مجنونة أو روتين ممل، ولكن شئنا أم أبينا الحب ما هو إلا شيء مهم في حياتنا، فالحب لا عمر له وإن هرمنا.

الإنسان الذي يقع في الحب عليه أن يحتفظ بهشاشته ولا عليه أن يتظاهر بالقوة الوهمية وذلك لأن الشخص المحب لن يستطيع أن ينسى حبيبه في زحام حياته وذلك لأن ببساطة حبيبه يقوم بعمل زحام في عقله وتفكيره لأنه بالنسبة لهذا الشخص العالم بأسره، بإختصار الحب لا يعرف صغير ولا كبير الحب ما هو إلا حالة.

معنى الحب الحقيقي

الحب الحقيقي يعني عدم الملل من التحدث إلى الطرف الأخر وقضاء المزيد من الوقت معه، كما أنه أيضاً يعني الصدق والإخلاص في كل قول وفعل والشعور بالمزيد من الأمان والراحة والطمأنينة مع الطرف الأخر، بالإضافة إلى أن الإهتمام والحنان يعتبران من مؤشرات الحب الحقيقي القوية.

ومن وجهة نظري أرى أن على كل من الطرفين أن يقوموا بإظهار الإهتمام والحنان لبعضهما البعض دون الخجل من ذلك بهدف تحقيق السعادة التامة والإحساس بالفرح والرضا، والسعادة تتحقق عندما يكون الطرفان برفقة بعضهما البعض والتي تستطيع أن تعطيهما القوة التي تهون أي صعاب.

الحب احساس

عندما يقع الإنسان في الحب يصاب بلحظات من الصمت التي تجعله يشعر بسماع دقات قلبه التي تأخذه إلى عالم خيالي بعيد عن الواقع، هذا الإحساس لكل من جربه هو احساس جميل المذاق احساس ناعم الملمس يجعلك تشعر بالطرف الأخر الذي أحببته وهو ليس معك، يجعلك تراه وهو ليس أمامك.

لا تعلم كيف يأتيك هذا الإحساس ومتى بدأت بالخوض في هذه المعركة مع قلبك الذي أصبحت ترى من خلاله كل شيء، كل هذا الشعور نجده يظهر فقط على العيون عندما نقابل من نحب الذي ملئ كياننا ووجداننا فكل هذا يعرف بإحساس الحب.

الحب رزق كبير

أرى أن الحب الصادق تماماً كالرزق، هذا ليس كلامي ولكن كلام سيد الأنام محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام عندما قال “إني رزقت حبها”، منذ أن خلق الله الكون وضع فيه بذرة الحب بين كل من الرجل والمرأة وذلك لأن الحب وحده هو الذي يقدر على أن يجعلنا نتحمل الصعاب.

دين الإسلام ليس ضد الحب بالعكس قد صان الإسلام الشعور بالحب بأمر الزواج، وعندما يأخذني الحديث عن الحب لابد وأن أقوم بربطه بمشاعر الغيرة والعطف والحنان وصون النفس والروح، فالحب نور يمحي مشاعر الحقد والكراهية والبغضاء.

حكم وأقوال عن الحب

الحب عبارة عن مسئولية كبيرة لا تصلح لمن يملك أيادي مرتعشة بل يحتاج إلى أيد قوية متينة، الحب مسئولية لأنك إذا أحببت الله فعليك أن تتحمل مسئولية التقرب منه والتودد إليه، وإذا أحببت وطنك عليك أن تحافظ عليه، وإذا أحببت عملك فعليك أن تكون مسئولاً عنه أمام صاحبه، وإذا أحببت فتاه عليك أن تتحمل مسئوليتها.

الإغفاء والتغافل عن تلك المسئولية معناها التغافل عن الحب، فلا يوجد شخص على وجه الأرض يخاف منه ولكن هناك الكثير من الأشخاص تخشى من مسئولياته وذلك لأنه يعني أن على كل طرف أن يعطي أكثر مما يأخذ من الطرف الأخر ليشعر بلذة العطاء.

وفيما يلي يسعدني أن اقدم لحضراتكم من خلال موقع العنان مجموعة منتقاه من أروع الحكم والأقوال التي قيلت عن الحب:

  • حب الذات لدى المجانين يعذر حب الذات لدى ذوي العقول.
  • تولد السعادة من حب الغير، ويولد الشقاء من حب الذات.
  • الحب أوله ذكر و آخره فكر.
  • أحبك ليس لما أنت عليه، ولكن لما أكون عليه عندما أكون معك.
  • بقدر ما نحب نحب.
  • أريد أذناً لا تسمع وعيناً لا ترى بدلاً من قلب لا يحب.
  • ليس ثمة حبال أوسلاسل تشد بقوة أو بسرعة كما يفعل الحب بخيط واحد.
  • حب بلا إخلاص بناء بلا أساس.
  • نحن نغفر ما دمنا نحب.
  • من يحاول إشعال النار بالثلج كمن يحاول إخماد نار الحب بالكلمات.
  • الحب كالدنيا كما وصفها الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه: إذا أقبلت على الإنسان كسته محاسن غيره، وإذا أدبرت عنه سلبته محاسن نفسه.
  • ما أتعس الحب الذي يقبل أن يقاس.
  • تكبر العيوب حين يقل الحب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى