افضل منشد غربي ” سامي يوسف “

افضل منشد غربي ” سامي يوسف “

من بين الشخصيات المميزة المغني الاسلامي البريطاني سامي يوسف ، فهو يمتلك العديد من المواهب و هو  ينتمي سامي يوسف الى  عائلة مثقفة يعود اصول والديه الى الاصل الأذربيجاني  ، و سامي يوسف نفسه يحمل الجنسية البريطانية و يتقن اللغة العربية .. تابع معانا هذه المقالة لكي تتعرف على السيرة الذاتية الخاصة بسامي يوسف .

سامي يوسف في سطور

سامي يوسف هو .. من اكثر الشخصيات المميزة التي تمتلك مواهب متعددة فبجانب صوته العذب هو ايضا ملحن و مؤلف و موسيقي ايضا و هو متمسك جدا بالاخلاق الاسلامية حتى ان جميع أغانيه من اجل ابراز اخلاق الاسلام .. كان يعشق سامي يوسف الموسيقى منذ نعومة اظافره فكان لا يرى منذ طفولته الا الموسيقى .

تاريخ ميلاد سامي يوسف .. ولد المغني و الملحن و المنتج و المؤلف و الموسيقي البريطاني  بتاريخ 29 يوليو 1980 ميلاديا .

عائلة سامي يوسف .. ينتمي سامي يوسف الى عائلة مثقفة يعود اصول والديه الى الاصل الأذربيجاني  ، و سامي يوسف نفسه يحمل الجنسية البريطانية و يتقن اللغة العربية .

سامي يوسف ودراسة الموسيقى ..  قام سامي يوسف بدراسة الموسيقى و جميع اساسياتها على يد كبار الملحنين .. و لقد قام سامي يوسف ايضا بدراسة الموسيقي في لندن بداخل معاهد خاصة بالموسيقى و شهيرة جدا ، قام سامي بدراسة جميع انواع الالات الموسيقية كمثل البيانو و الكمان  و التار و التومباك و السنتور و الدف و الطبلة و العود واظهر ابداع مبهر .

مسيرة سامي يوسف الغنائية

البوماته الاولى .. يعتبر سامي يوسف من اكثر الشخصيات التي تعشق الموسيقى لذلك قرر ان يتعلم  كل شيئ يخص الموسيقى في جميع المجالات الموسيقية و من هنا اتخذ سامي يوسف قرار اطلاق اول البوم له ولقد كان هذا الالبوم غناء و تلحين و انتاج سامي يوسف وكان تحت أسم ” المعلم ” ولقد نال هذا الالبوم اعجاب الجميع على مستوى العالم  .. بعد ذلك اتجه سامي يوسف الى انتاج البومه الثاني و كان بعنوان ” أمتي ” و هذا الالبوم حقق نجاح كبير جدا و لقد حقق نسبة مبيعات غير مسبقة منذ سنوات كثيرة حيث انه تم بيع ما يقرب من 4 مليون نسخة منه في جميع انحاء العالم .

شهرة سامي يوسف .. بعد ان قدم سامي البومه الاول و الثاني اصبح مشهور جدا وتصدر جميع العناوين الرئيسية سواء في الصحف او المجلات و كذلك على جميع القنوات الفضائية العالمية و من هذه القنوات ” قناة سي.أن.أن ، وقناة  بي.بي.سي و قناة أي.بي.سي و قناة الجزيرة ” .

القاب سامي يوسف ..  بعد الشهرة الواسعة التي حصل عليها سامي يوسف حصل على العديد من الالقاب و من هذه الالقاب لقب ” أكبر نجم روك مسلم ” و هو لقب منحته لها مجلة التايمز البريطانية  و بعد ذلك حصل على لقب  ” أشهر مسلم بريطاني في العالم ” و هذا القب منحته له مجلة الغارديان .. بعد ذللك اصبح سامي يوسف من اكثر المغنين طلبا في العالم حتى انه لقب بمنارة الإيجابية والجوهر .

تكريمات سامي يوسف .. حصل سامي يوسف على العديد من الجوائز و التكريمات و من بين هذه التكريمات تلك التكريم  كان من قبل  جامعة روهامبتون و هي جامعة تقع في الجزء الجنوبي الغربي من لندن و بموجب هذا التقرير اصبح سامي يوسف أول و أصغر مسلم حائز على جائزة الدكتوراه الفخرية في مجال الآدابو ذلك تكليلا لجهوده في مجال الموسيقى .

رفض سامي يوسف للشهرة .. بالرغم من ان سامي يوسف حصل على شهرة واسعة جدا في وقت قليل الا انه دائما يرفض الشهرة و يحب ان يكون بعيد عن الاضواء كما انه يعتز كثيرا بنفسه و بشخصيتة و يرى انه كفنان يجمل امانة ورسالة مقدسة عليه توصيلها

البومات سامي يوسف .. قدم سامي يوسف كل من الالبومات التالية ” فقدم البوم ” المعلم ” في عام 2003 ، البوم أمتي في عام 2005 ، البوم بدونك عام 2009 ، البوم اينما تكون عام 2010 ، البوم سلام عام 2012 ،

البوم الجوهر عام 2014 ، البوم اغاني الطريق عام 2015  ، البوم المعلم ” .

الأناشيد .. ” المعلم ، حسبى ربى ، يا أمى ، أتيتنى ، الشفاء ، اجعلنى قويا ، حاول الا تبكي ، مناجاه ، الله الله يا مصطفى ، الدعاء ، أمتى ، امي ، ابتسم “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى