افتتاح ضخم للدورة المدرسية رئيس الوزراء يؤكد أن دارفور ودعت الحرب

نيالا – سيف جامع
أكد رئيس الوزراء، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي “معتز موسى” سعي الحكومة بعزم لمعالجة كافة المشكلات التي يعاني منها السودان وفي مقدمتها الأزمة الاقتصادية، وأوضح أن حكومته وضعت إجراءات محكمة لنهضة السودان، ولفت إلى أن دارفور تجاوزت المشكلات الأمنية وحالة عدم الاستقرار التي أثرت سلباً على الإنتاج والإنتاجية، وأكد أنها ودعت الحرب، وأشار إلى أن ما تحقق من استقرار أمني بفضل المصالحات القبلية والسلم الاجتماعي، وأعلن مضي الحكومة في الطريق الصحيح.
وقال خلال مخاطبته يوم أمس (الأحد) افتتاح الدورة المدرسية رقم(28)بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، إن جنوب دارفور من الولايات الإستراتيجية وهي الثانية في الترتيب من حيث المسح الصناعي، وأعلن توفير كل المطلوبات الصناعية لها وذلك لتفردها بين الولايات بالإنتاج الزراعي.
وفي كلمته، قال رئيس مجلس الوزراء القومي “معتز موسى” : إن الدورة المدرسية جسدت الحركة الثقافية التي تعزز مسيرة البناء الوطني من خلال هذه القيم التي أظهرتها الفعاليات والعروض ، وإن التعليم هو مفتاح نهضة هذا البلد ولا نهضة بدونه ، محيياً أهل دارفور عموماً وجنوبها على وجه الخصوص ، مقدماً دعمه للجنة العليا للدورة المدرسية واللجنة المنظمة وكافة الجهات ذات الصلة.

The post افتتاح ضخم للدورة المدرسية رئيس الوزراء يؤكد أن دارفور ودعت الحرب appeared first on صحيفة المجهر السياسي السودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى