اعرفى قواعد الخناقات الزوجية الناجحة 2019

لا يوجد بيت يخلو من المناوشات و الخناقات الزوجية و لو بين الحين و الآخر فالإختلاف فى التربية و البيئة قد يخلق اختلاف فى وجهات النظر و طريقة التفكير، و هذه الخناقات الزوجية يعدها علماء النفس هى توابل الحياة الزوجية و جزء من الحب نفسه، و لهذا يسعدنا عزيزتى أن نخبرك عن قواعد هذه الخناقات الزوجية التى يجب أن تتبعيها حتى لا تصبح الخلافات عميقة و تنعمى بحياة سعيدة هادئة بإذن الله،اعرفى قواعد الخناقات الزوجية الناجحة.

تجنبى التشاجر أمام الناس سواء من الأهل والأقارب أو فى الأماكن العامة لأن هذا يسىء للطرفين فعليك بالإنتظار حتى العودة للمنزل.
تجنبى الصياح و رفع الصوت خلال الخلافات حتى لو كان زوجك يلجأ لهذا السلاح لأن هذا لن يؤدى لنتيجة بل سيدل على ضعف حجتك .
تجنبى الحركات المستفزة مثل وضع اليد فى الخصر حتى لا تتركى انطباع عدائى لزوجك

بالطبع ابتعدى عن الشتائم و الكلمات الجارحة كقولك “إذا كنت رجلاً فلتفعل كذا” أو نعت زوجك بالغباء أو “ارحل إذا كان الوضع لا يعجبك” لأن هذا سيؤدى لإستفزاز زوجك و دفعه لترك المنزل بالفعل و اعتبارها فرصة للهروب من الكلمات المستفزة أو يتصرف كرجل بطريقة قد لا تفضليها .
دموع المرأة هى سلاح فتاك خلال الخلافات الزوجية و لكنه لن ينجح إذا استخدمتيه بكثرة فيفقد مفعوله و يؤدى لأن يتخذ زوجك موقف هجومى لشعوره بقلة حيلته أمام هذه الدموع .
الخصام أيضاً سيزيد الخلاف و يعمقه و ما على زوجك إلا مجاراتك فى الخصام و لن تصلوا لحل المشكلة .

و لهذا عليكى عزيزتى باللجوء للهدوء و ضبط النفس و النقاش البناء حتى لو كان زوجك عصبى ففى النهاية امام هدوئك و كلماتك التى تختاريها بعناية سيعود لرشده و تنعمى بحياة هانئة إن شاء الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى