اسرار الزواج الناجح 2019

الذين يصفون الحياة الزوجيه بأنها بحار ومحيطات إنما يقصدون أن الأزواج يحاولون طوال الوقت أن تكون رؤوسهم فوق الماء!
-أنيس منصور

كما أى شئ فى الحياة يستحق العناء، فالزواج أولى بالعمل والتعب من أجله لأنه نواة الأسرة. الزواج هو نتاج الجمع بين شخصين مختلفين لإنشاء كيان واحد. هذه بعض الأشياء التى قد تساعدك فى العمل على إنجاح زواجك:

قصة لقائكما
تحدثى أنت وزوجك عن تاريخ علاقتكما بسعادة وضحك وحنين حتى مع وجود لحظات صعبة. تجنبى الإستهزاء والمشاعر السلبية لأنها تغذى مشاعر النقم والتعاسة.

تشاجروا بإحترام
“لسانك حصانك إن صنته صانك، وإن خنته خانك”. هذه هى القاعدة الذهبية فى التعامل بين اﻷزواج. تشاجرى واغضبى وعبرى عن مشاعرك، لكن عليكِ أنتِ وزوجك المحافظة على الاحترام بينكما حتى فى أحلك الأوقات.

ابحثى عن التجدد فى زواجك
اعملى على بناء التنوع في زواجك، فإن عمل الأشياء الجديدة والمثيرة معاً كزوجين يزيد الرضا والحب فى العلاقة العاطفية. ليس من الضروري أن تقفزوا من فوق الجبال معاً لتشعروا بالتجدد، لكن يمكن لقاء أشخاص جدد، والخروج سوياً، تعلم لغة أجنبية، أو التطوع معا – أي شيء لا تفعلوه عادة قد يوفر هذه الدفعة فى العلاقة.

الكرم بينكما البعض
“تهادوا تحابوا”. انتهزى الفرصة أنتِ وزوجك لتبادل الهدايا، فحتى لو كنتما لستم بحاجة للهدايا ولكن لها فعل السحر فى التأليف بين القلوب.

حقيقة: لقد تزوجت زوجك و عائلته
حتماً ستسعدين لو اهتم زوجك بأهلك، هو أيضاً سيكون فى منتهى السعادة لو اهتممتِ بأهله. حتى لو إنتقدوكِ، لا تبالى فهذا السلوك ينم عنهم وليس عنك.

الوقت للتواصل سوياً
كونى أعز أصدقاء زوجك. كونى مسلية ومهتمة بكل تفاصيل حياته وما يحب وما يكره، وأنتِ أيضاً افتحى له قلبك وأطلعيه على ما يخصك. جدى الوقت للتحدث سوياً ولمشاركه هموم ومسرات الحياة.

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى