اسباب التعاسه 2019

في مجتمعنا نسب الطلاق في ازدياد مستمر، والأغرب أن هناك حالات كثيرة تتم في السنة الأولى من الزواج، فحتى تتجنب الوصول للطلاق، يجب ألا تتجاهل شريكك عندما تلاحظ عليه عدم السعادة، ولنحاول اكتشاف أسباب حزنه أو تعاسته، فالتجاهل لن يزيح المشاكل، بل إنه أول طريق الطلاق.
علامات تعاسة الشريك
هناك ثلاث علامات تعكس تعاسة شريكك وعدم سعادته معك، يوضحها لك الطبيب النفسي جودي فورد، حتى تكتشف أسباب عدم سعادته، وتستطيع تبديل التعاسته بالسعادة.

اسباب التعاسه 138078979910.gif

مشغول عنكِ دائماً
عندما تجدين شريكك دائما مشغول عنكِ، عندما تكونا معاً في البيت وتجدينه دائماً مشغولاً في العديد من الأشياء، المطبخ، حلقات مسلسل، برامج تليفزيزنية، أو التليفون والعبث فيه، فهو يحاول تجنبك بشتى الطرق لأنه تعيساً معكِ، وعليكِ ألا تتركِ الأمر هكذا.

اسباب التعاسه 138078979910.gif

تغير درجات الاستجابة
ينصحك دكتور “جودي” بضرورة التركيز على ردود أفعاله، واستجابته للأسئلة التي توجهينها له، فعندما تجده يرد بلا مبالاة وعدم اكتراث على موضوعات كانت تهمه، وكان يتفاعل معكِ فيها فهذا يعني أنه أصبح يشعر بالتعاسة في حياته معكِ، وعليكِ أن تبذلي المزيد من الجهد لاقتحامه، ومعرفة سبب تعاسته.

اسباب التعاسه 138078979910.gif

يتعمد الابتعاد عنكِ
عندما تجدينه لم يعد حريصاً على القرب منك، وتوقف عن حمل يديك أو ضمك أو الارتماء في حضنك، فهو يشعر بالتعاسة معكِ، وعليكِ أن تكتشفين السبب، إن كان أمر علاقتكما واستمرارها يهمك، فلتحاولين التحدث معه وإصلاح الأمور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى