ازاي تفقدي طاقتك السلبيه 2019

طريقة و كيفية التخلص من الطاقة السلبية في الجسم ، اسرع طريقة للتتخلص من الطاقة السلبية للبنات و للمراهقات

أكد عدد من خبراء علم النفس والاجتماع أن أحد الأسباب التي تجعلك تشعرين بالإنهاك هي فقدان طاقتك الإيجابية وتشبعك بالطاقات السلبية خلال اليوم المشحون في المنزل والعمل، لكنك تستطيعين مقاومة هذه المشاعر وتحويلها الى طاقة ايجابية، من خلال بعض النصائح التي تقدمها لكِ مها الكردي أستاذ علم النفس بمركز البحوث الاجتماعية والجنائية‏:

• احرصي على النوم لمدة ثماني ساعات من النوم الهادئ العميق فالتوتر وقلة النوم يمكن أن يصيبك بالكوابيس التي تؤثر على طاقتك في اليوم التالي وتعكر صفوك وتجعل مزاجك سيئاً وعدوانياً.. فالأرق من أقوى الأسلحة التي تهزم الإنسان وتسلبه هدوئه وطاقته.

• لاتستسلمي للهموم وابتعدي عمن يحملها لك فهناك أنواع من الناس الذن لا يحلو لهم الحديث إلا عن الكوارث والمصائب التي تصيبهم وتصيب غيرهم وهؤلاء غالباً ما يفعلون ذلك لاتقاء الحسد وشر العين ويصدرون طاقتهم السلبية للمحيطين بهم بعد أن ينفثوا عنها.

• توقفي عن ممارسة الرجيم طوال حياتك لأن امتناعك عن تناول عناصر غذائية مهمة كالكربوهيدرات والقليل من الدهون يؤثر علي هرمونات الجسد وطاقته كذلك لذا أحرصي على تناول إفطار صحي يحتوي علي نشويات وبروتينات لتحافظي علي طاقتك ونشاطك واحرصي علي تناول الكمية المعقولة من كل أنواع الغذاء.

• ابحثي عن سبب ضعف طاقتك بالذهاب إلى الطبيب فربما تكونين مصابة بالأنيميا أو تعانين أثاراً جانبية لأحد الأدوية.

• روحي عن نفسك بالحصول على إجازات قصيرة للتخلص من الضغوط ومارسي فيها أشياء محببة الى نفسك مثل الالتقاء بصديقات المدرسة او غيرها من الأفكار.

• اضحكي من قلبك على فيلم كوميدي أو مسرحية أو نكته ساخرة وتجنبي الهم والنكد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى