ادعية جلب الرزق ادعية رزق المال , دعاء لتحسين الرزق

ادعية جلب الرزق ادعية رزق المال , دعاء لتحسين الرزق

يشكل للمال أهمية كبيرة بالنسبة للفرد فهو الوسيلة التي يعتمد عليها من أجل الوفاء باحتياجاته ،و لذلك يحاول الفرد تأمين مصدراً للحصول على المال ،و حينما يمر الإنسان بضائقة مالية تكون حالته النفسية سيئة للغاية ،و اليوم سوف نعرض خلال السطور التالية لهذه المقالة مجموعة من الأدعية لتيسير الرزق بالمال فقط تفضل عزيزي القارئ بالمتابعة .

أولاً نبذة عن المال و اهميته .. يعرف المال بأنه النقود التي يعتمد عليها الفرد في شراء مختلف المستلزمات التي يحتاج إليها ،و كذلك زيادة الراحة النفسية لدى الفرد ،و التخلص من القلق و الخوف من الوقوع في موقف ما يحتاج إليه إلى المال كالأزمات الطارئة التي من الممكن أن تواجه الكثير من الناس و يسعى رب الأسرة لتوفير المال من أجل تعليم أبنائه ،و الإنفاق على متطلبات فترة الدراسة حيث شراء الكتب ،و الأدوات المدرسية ،و دفع المصلروفات الدراسية ،و المصاريف الشخصية للأبناء و كذلك يستفاد من المال في الترفيه ،و الخروج لقضاء أوقات ممتعة بصحبة الأهل و الأصدقاء أو السفر من مكان لآخر ،و كذلك المال يشكل أهمية كبير بالنسبة للدولة ككل فهو العمود الفقري للكيان الإقتصادي الخاص بها و الجدير بالذكر أنه ينظر للدولة التي تتمتع باقتصاد قوي على أنها دولة ذا مركز ،و مكانة مميزة عن غيرها من الدول التي تحظى بمكانة اقتصادية ضعيفة ،و بالمال تسطيع الحكومة الإنفاق على كافة القطاعات و توفير المعدات و المستلزمات سواء إن كانت لتأسيس بنية تحتيه مميزة من مستشفيات و طرق ،و مرافق حكومية مجهزة لخدمة المواطن أو غير ذلك و أيضاً الانفاق من اجل تسليح الجيش و تنفيذ العديد من المشروعات التي توفر فرص عمل للشباب .

ثانياً أدعية للرزق بالمال .. خير ما نبدأ به حديثا أن نتذكر قول المولى سبحانه و تعالى بسم الله الرحمن الرحيم “وَ مَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا ۚ كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ ” صدق الله العظيم ضمن لنا المولى عزوجل الرزق ،و لكن علينا جميعاً السعي ،و التوكل على الله ،و الأخذ بالأسباب ،و من أفضل الطرق التي يمكن للفرد الإستعانة بها للتوفيق في أمر ما أو الحصول على شيء ما هو الدعاء ،و الاستعانة بالله عزوجل و الحرص على التقوى و هنا نتذكر قول المولى عزوجل بسم الله الرحمن الرحيم وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا ” صدق الله العظيم و للرزق بالمال يجب أن نتذكر هذه الآية الكريمة .. بسم الله الرحمن الرحمن ” فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارً ” صدق الله العظيم .. توضح لنا الآية الكريمة فضل الإستغفار لرزق المال ،و الذرية الصالحة ،و الفوز بالجنة .. و يمكن للفرد الإستغفار بأكثر من صيغة :

– ” سيد الاستغفار ” و قد حثنا عليه رسول الله صلى الله عليه و سلم ،و هو ( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني و أنا عبدك و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء إليك بنعمتك العظيمة ، و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) .

– استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب اليه .

– اللهم اغفر لي ذنوبي .

– اللهم اني استغفرك و اتوب اليك .

– اللهم اغفر لي ما قدمت و ما أخرت و ما أسررت و ما أعلنت و ما أسرفت وما أنت أعلم به مني ، أنت المقدم و أنت المؤخر، لا إله إلا أنت .

أدعية للرزق بالمال :

* اللهم اكفني بحلالك عن حرامك و اغنني بفضلك عمن سوالك .

* اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت .

* اللهم ارزقني رزقاً واسعاً و علماً نافعاً انك ترزق من تشاء بغير حساب .

* اللهم يارزاق ياذا القوة المتين … ارزقنا ووسع علينا ارزاقنا وبارك لنا في رزقنا .

* اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً .

* اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن ،و العجز والكسل ،و الجبن و البخل ،و غلبة الدين ،و قهر الرجال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى