ادعية الفجر قصيرة , ادعية تقال بالفجر رائعة , دعاء الفجر

* في السجود نقول كما كان يقول النبي صلى الله عليه و سلم عندما يسجد .. ” اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه وجله وأوله وآخره وعلانيته وسره ” .

* اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو” .

* اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلى ومن درك الشقا، ومن سوء القضاء ومن شماتة الاعداء”

*” اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمت أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادةٍ لي في كل خير، واجعل الموت راحةً لي من كل شر “

* ” اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجذام، والجبن والبخل ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال”

* ” اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”

* ” اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي”

* ” اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير”

أخيراً .. يستحب أيضاً أن نسبح و نستغفر و نذكر المولى عزوجل عقب الإنتهاء من الصلاة مع قراءة أذكار الصباح فهي من أفضل الأعمال التي يمكن أن يبدأ بها الإنسان يومه ،و فيما يتعلق بالذكر نتذكر معاً حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم .. عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من صلى الغداة في جماعة، ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة. قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: تامة تامة تامة . صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم .. نسأل الله العلي العظيم أن يهدينا و يوفقنا جميعاً لما يحب و يرضى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى