ادعية الشكر لله , دعاء شكر لله مكتوب , ادعية شكرا يا ربادعية الشكر لله , دعاء شكر لله مكتوب , ادعية شكرا يا رب

ادعية الشكر لله , دعاء شكر لله مكتوب , ادعية شكرا يا رب

حينما يشكر الإنسان المولى سبحانه و تعالى على نعمه يزيد و يبارك المولى عزوجل له في هذه النعم فيقول الله سبحانه و تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم ” وَ إِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ ” صدق الله العظيم . و من أدعيه الشكر ما يلي :

– الحمد لله رب العالمين ، الذي أحصى كل شيء عددا ، وجعل لكل شيء أمدا ،و لا يشرك في حكمه أحدا ،و خلق الجن ،و جعلهم طرائق قددا .

– الحمد الله الذي بنعمته تتم الصالحات .

– اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال و جهك و لعظيم سلطانك .

– الحمد الله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه الحمد الله حتى يبلغ الحمد منتهاه .

– اللهم انا نستعينك و نستهديك و نستغفرك و نتوب إليك و نؤمن بك و نتوكل عليك و نثني عليك الخير كله نشكرك و لا نكفرك ،و نخلع و نترك من يفجرك … اللهم اياك نعبد و لك نصلي و نسجد واليك نسعى ونحمد نرجو رحمتك ونخشى عذابك ان عذابك الجد بالكفار ملحق اللهم لك الحمد كله و لك الشكر كله واليك يرجع الامر كله علانيته و سره فاهل انت ان تحمد و اهل انت ان تعبد وانت على كل شئ قدير اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى لك الحمد كاللذين قالو خيرا مما نقول و لك الحمد كالذي تقول ولك الحمد على كل حال اللهم لك الحمد انت نور السماوات والارض وانت بكل شئ عليم .

– الحمد لله رب العالمين .. يحب من دعاه خفيا .. و يجيب من ناداه نجيا .. و يزيد من كان منه حيِيا.. ويكرم من كان له وفيا.. و يهدى من كان صادق الوعد رضيا .

– الحمد لله رب العالمين .. الذي أحصى كل شيء عددًا .. و جعل لكل شيء أمدا .. و لا يشرك في حكمهِ أحدا .. و خلق الجِن و جعلهم طرائق قددا .. الحمد لله رب العالمين .. الذي جعل لكل شيء قدرا .. وجعل لكل قدر أجلا .. و جعل لكل أجل كتابا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى