اجمل العبارات والتعليقات

اجمل التعليقات

التعليقات : هي جمل تكون بالعادة كتابياً تستخدم ردا على موضوع او لتوضيح فكرة معينة او لأضافة معنى فكاهي . وتتنوع التعليقات بين سياسي و اجتماعي و ديني و غيرها في الكثير من المجالات الحياتية .

قد يكون التعليق برموز : كالتي تستخدم حاليا في مواضيع الانترنت كالابتسامة  الوجه الضاحك  😀 وقد تكون صورة :كصور الكاريكاتير التي انتشرت مؤخرا في الجرائد و على مواقع الانترنت اما النوع الاخير وهو الاشهر هو الكتابي او اللفظي ” جمل ” .

ويعتمد جمال التعليق على شيئين : 1- مناسبته للموقف . 2 – سرعة اطلاقه .

فان من يطلق التعليقات الذكية يجب ان يتحلى بسرعة البديهة. اما بالنظر الى اجمل التعليقات ااحصائيا فتقسم لثلاث انواع هي :

1- التعليقات المأخوذة من حوارات معروفة بين الناس. كشيء مشهور على التلفاز، الانترنت ،لشخص سياسي ؛ مثل احد المسرحيات القديمة مثلا مسرحية مدرسة المشاغبين للفنان عادل امام فقد تمر بموقف بين زملائك بالجامعة يسأل به الاستاذ عن معلومة غريبة فيقوم احد اصدقائك بالاجابة عنها فتنظر اليه و تقول “بتزاكر من ورانا ” . او يمكن ان تقول احدى جمل القذافي – عند الاستغراب من شيء ” من انتم ! “.
2- اما النوع الاخر من التعليقات المحببة للجميع هي الدعوات بالخير ؛ فيقوم احدهم بقول او فعل شئ غريب فيرد اخر عليه ” اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ” . او ” اللهم لا اسألك رد القضاء لكنـي اسألك اللطف فيه ”
3 – اما النوع الثالث وهو الاكثر شيوعا و الاجمل بين البلدان في الوطن العربي هو الامثال و الحكم :

1 – اللي استحو ماتو – لمن لا يحسب حساب من هم اكبر منه قدرا ويفعل ما يشاء 2 – صار للدبانة دكانة و صارت تسكر الساعة تمانة – لمن انكر الجميل 3 – لا تنام بين القبور و لا تشوف منامات و حشة – للبعد عن الشر 4- يا مآمنة بالرجال يا مآمنه بالمي بالغربال – تقال عند اكتشاف خيانة الرجل 5 – حارتنا ضيقة و بنعرف بعض – تقال للتكذيب 6 – اذا صاحبك عسل لا تلحسه كله – تقال لجعل الطرف الاحخر يخفف من طلباته 7 – مو كل مين صف الصواني بيقول انا حلواني – تقال لمن يكذب بشأن امتلاكه لمهارة ليست لديه
وقد يستعير باحدى الاغاني المشهورة فتشكل موقفا مضحكا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى