اجابة سؤال هل في ناس لديهم القدره ع الرؤيا من خلفهم؟

الله في الإسلام هو الإله الواحد الأحد وهو وصف لغوي للذات الإلهية. وله أسماء تسمى أسماء الله الحسنى وهي أكثر من أن تعد أو تحصى، ومنها تسعة وتسعون اسمًا خصّها النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالذكر، وذكرت متفرقة في القرآن والسنة النبوية. ومعنى لا إله إلا الله أي لا معبود بحق سوى الله. ومن أسمائه: الكريم، الحكيم، اللطيف، الخبير، العدل، الحليم، الرحمن، الرحيم، الرؤوف، الملك، السلام، المهيمن، الودود فهو يتودد لعباده، وهو غني عنهم، لكن رحمته وسعت كل شيء.

ولفظ “الله” هو عَلَمٌ على الذات الواجب الوجود المستحق لجميع المحامد، وهو الإله الحق لجميع المخلوقات ولا معبود بحق إلا هو. ويؤمن المسلمون بأن الله واحد، أحد، فرد، صمد، ليس له مثيل ولا نظير ولا شبيه ولا صاحبة ولا ولد ولا والد ولا وزير له ولا مشير له، ولا عديد ولا نديد ولا قسيم. وهو الإله الحق وكل ما يُدعى من دونه فهو باطل. فالمسلمون لا يعبدون إلا الله، وتوحيد الله بالعبادة هي جوهر العقيدة في الدين الإسلامي.
فالله هو خالق السماوات والأرض وهو الخالق المحيي والمميت، حي لا يموت، فهو كما أخبر عن نفسه في القرآن: حل لغز اجابة سؤال هل في ناس لديهم القدره ع الرؤيا من خلفهم؟ 12px-Ra_bracket.png قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ حل لغز اجابة سؤال هل في ناس لديهم القدره ع الرؤيا من خلفهم؟ 20px-Aya-1.png اللَّهُ الصَّمَدُ حل لغز اجابة سؤال هل في ناس لديهم القدره ع الرؤيا من خلفهم؟ 20px-Aya-2.png لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ حل لغز اجابة سؤال هل في ناس لديهم القدره ع الرؤيا من خلفهم؟ 20px-Aya-3.png وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ حل لغز اجابة سؤال هل في ناس لديهم القدره ع الرؤيا من خلفهم؟ 20px-Aya-4.png حل لغز اجابة سؤال هل في ناس لديهم القدره ع الرؤيا من خلفهم؟ 12px-La_bracket.png[11] (سورة الإخلاص).
ولله في الإسلام أسماء حسنى وهي أسماء مدح وحمد وثناء وتمجيد لله وصفات كمال لله ونعوت جلال لله، وأفعال حكمة ورحمة ومصلحة وعدل من الله،[12] يُدعى الله بها، وتقتضي المدح والثناء بنفسها،[13] سمى الله بها نفسه في كتبه أو على لسان أحد من رسله أو استأثر الله بها في علم الغيب عنده،[14], لا يشبهه ولا يماثله فيها أحد.[15] وهي حسنى يراد منها قصر كمال الحسن في أسماء الله،[16] لا يعلمها كاملةً وافيةً إلا الله.
وهي أصل من أصول التوحيد في العقيدة الإسلامية لذلك فهي رُوح الإيمان ورَوْحه، وأصله وغايته، فكلما ازداد العبد معرفة بأسماء الله وصفاته، ازداد إيمانه وقوي يقينه.[17] والعلم بالله، وأسمائه، وصفاته أشرف العلوم عند المسلمين، وأجلها على الإطلاق لأنّ شرف العلم بشرف المعلوم، والمعلوم في هذا العلم هو الله.[18]
وقد ورد في القرآن: حل لغز اجابة سؤال هل في ناس لديهم القدره ع الرؤيا من خلفهم؟ 12px-Ra_bracket.png اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى حل لغز اجابة سؤال هل في ناس لديهم القدره ع الرؤيا من خلفهم؟ 20px-Aya-8.png حل لغز اجابة سؤال هل في ناس لديهم القدره ع الرؤيا من خلفهم؟ 12px-La_bracket.png[19] (سورة طه، الآية 8) وحث عليها النبي محمد فقال: ” إن لله تسعة وتسعين اسمًا، مائةً إلا واحدًا، من أحصاها دخل الجنة “.[20]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى