اجابة سؤال اعرف مفاهيم العالم الاسلامي

مصطلح العالم الإسلامي، المعروف أيضا باسم العالم الإسلامي و الUmmah ((بالعربية: أمة), معنى “أمة” أو “جماعة مشتركة”[1][2]) لها معان مختلفة. بالمعنى الديني، والإسلامي فإن الأمة الإسلامية تشير إلى أولئك الذين ينتمون إلى تعاليم الإسلام، ويشار إليهم بالمسلمون .أما بالمعنى الثقافي، فالأمة الإسلامية تشير إلى الحضارة الإسلامية، باستثناء غير المسلمين الذين يعيشون في كنف تلك الحضارة. في الجغرافيا السياسية يشبر المعنى الحديث إلى الجغرافيا السياسية ، ولاية الأمة الإسلامية عادة ما تشير مجتمعة إلى الدول ذات الأغلبية الإسلامية، الدول والمقاطعات، أو المدن.
على الرغم من أن أنماط الحياة الإسلامية تؤكد الوحدة والدفاع عن إخوانهم المسلمين، فإن المدارس والفروع (انظر خلاف سني شيعي، على سبيل المثال) قد وجدت في الماضي , فإن وحدة الإسلام والتيارات القومية قد أثرت على الوضع في العالم الإسلامي.
اعتبارا من عام 2010، أكثر من 1.6 مليار أو نحو 23.4٪ من سكان العالم هم من المسلمين.[3] حسب النسبة المئوية من مجموع السكان في منطقة يعتبرون أنفسهم مسلمون، 24.8٪ في آسيا – أوقيانوسيا كذلك أيضا,[4] 91.2% فى الشرق الأوسط – شمال أفريقيا، [5] 29.6٪ في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى