اتحاد الكرة يؤمن على الاستئناف لـ”كاس” في غير نتائج المباريات

 

الخرطوم: باج نيوز

أجاز اتحاد كرة القدم السوداني لائحة كأس السودان دون أية تعديل عن نسخة الموسم الماضي، وقرّر الفصل في تحديد البطل والهبوط بالاحتكام باحتساب رصيد الفريقين من دوري المجموعتين بالدورة الأولى ويكون الصالح لصاحب الرصيد الأكثر في حالي البطولة أو تفادي الهبوط.

وتم التأمين على اشتراط الاعتراض في كل شكاوى قبل المباراة، كما تم إيقاف العمل بالتقرير السريع الذي يتم تسليمه إلى الفريقين بعد المباراة مباشرة، وأمن على تسليم تقارير الحكام بأسرع ما يمكن.

وقرّر الاتحاد بأن يكون الاستئناف إلى محكمة التحكيم الدولية “كاس” يكون في غير نتائج المباريات لتكون نهائيتها لدى لجنة الاستئنافات المنتخبة بالاتحاد السوداني لكرة القدم.

وأمن الاتحاد في اجتماعه على إيقاف لاعبي أي فريق يمتنع عن استلام الكأس أو الميدالية، ويفقد دخل المباراة أو ما يعادله إن لم إن لم تكن المباراة على أرضه،وسمح على مشاركة اثنين من اللاعبين الأجانب في كشف الفريق بالمباراة الواحدة، واثنين فقط من المجنسين – كحد أعلى – ولاعب واحد على الأقل من فئة أقل من (21) سنة.

كما تم التأمين على أن يكون الدوري من مجموعتين، فيما ستكون الدورة الثانية من مجموعتي”النخبة” و”التحدي” بثمانية فرق في كلٍ منهما، وسيكون الهبوط للفريقين والسنترليق مثلهما.

وأمن المجلس مبدئياً على الاتفاق مع شركة سوداني لرعاية الدوري الممتاز، وقام بتكليف المهندس نصر الدين أحمد حميدتي نائب رئيس مجلس الإدارة – رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة – لاستكمال الاتفاق وأكد المجلس على فتح الباب للرعاة بمختلف المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى