اتجاه في اتحاد الكرة لإخضاع دخل المباريات لدراسة شاملة

الخرطوم: باج نيوز

أوضح رئيس اتحاد كرة القدم السوداني كمال شداد أن الكرة السوداني تعاني من عدم وجود منتجات حقيقية على مستوى الناشئين والشباب والأولمبي، وأن الأندية تواجه مشكلة من عدم الاهتمام بالفئات السنية.

وقال شداد في حديثه اليوم”السبت” على شرف حفل قرعة الممتاز إن ناديًا كبيراً بحجم المريخ لا يوجد فيه لاعبًا ضمن المنتخب الأولمبي.

وأضاف” الاتحاد صرف ملايين الجنيهات من أجل البحث عن لاعبين ناشئين بكل مدن العاصمة والولايات ولكن أعتقد أن المحصلة كانت ضعيفة”.

وكشف شداد عن اختفاء “17” لاعبًا من منتخب الناشئين عقب استدعائهم من أجل تحديد العمر، وأضاف” واحد من الأسباب في تأسيس الدرجتين الرابعة والخامسة هو ذلك الأمر، وعمومًا نحن في انتظار تدفق دعومات الفيفا وتحسّن الظروف السياسية بالبلاد حتى يمضي العمل بالكرة إلى الإمام”.

وأعرب رئيس الاتحاد العام لكرة القدم عن سعادته بقرار رئيس الجمهورية بمنع التجنيس، وقال إن الجلسة التي انعقدت مع الرئيس عمر البشير كانت مؤشرًا إيجابيًا لدعم اللاعب الوطني.

وأكّد شداد عن اتجاه اتحاده لإخضاع دخل المباريات لدراسة شاملة حتى يتم معالجة كل السلبيات التي تحاط بها، وأضاف” بطولة الدوري الممتاز يجب أن تدعم نفسها وإيرادات البطولة يجب أن تكون عبر الشباك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى