إزالة لون الحناء

إزالة لون الحناء

محتويات المقال

الحناء


الحنّاء نبتةٌ عشبيةٌ تستخدم أوراقها لصبغ الشعر أو عمل رسومٍ على الجسم بعد تجفيفها وطحنها، وأيضاً لها استخداماتٌ طبيةٌ، حيث تساعد في إزالة الآلام الجلدية، والدمامل، وتكثيف الشعر، وإيقاف تساقطه. والرسم بالحناء شائعٌ في المناطق العربية، ومناطق شرق آسيا؛ خصوصاً في الهند، وباكستان.

وعلى الرغم من المتعة الحاصلة في الرسم على الجسم ومع علم الجميع أنّ الرسوم غير دائمةٍ وتحتاج لمدّة أسبوعين لتزول لوحدها إلاّ أنّ الكثير منا يرغب في إزالة الرسم بعد مدّةٍ معينةٍ لسببٍ أو لآخر، فكيف يمكن ذلك؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا هذا.

طرق إزالة الحناء من اليد


الحناء من الأصباغ التي تحتاج وقتاً ليخفّ لونها وتزول عن الجسم، وجميع الطرق التي تستخدم لإزالتها لا يمكن أن تعطي نتائج ممتازة، وتزيل الرسم بشكلٍ دائمٍ، لكن جميعها تساعد على تخفيف لونها وإضعافه وتسريع زوالها عن الجسم، ومن هذه الطرق:

استخدام اسفنجة الاستحمام:عند الاستحمام، حيث يفرك الرسم جيداً باستخدام الاسفنجة، ويساعد ذلك على تخفيف لون الحناء تمهيداً لزوالها، هذه العملية تحتاج وقتاً أي أنّ الرسم لا يزول من أوّل استحمام، لكنها تعطي نتائج طيبة.
استخدام زيت الزيتون: يوضع القليل من الزيت على الجلد ويترك لمدة ثلاث إلى أربع دقائق، خلالها يتغلغل الزيت سطح الجلد وتصبح عملية إزالة الرسم سهلةً، باستخدام قطعة قماشٍ يفرك مكان الرسم بقوةٍ، يلاحظ خلال الفرك أنّ الحناء بدأت بالزوال، ويجب أن يستمر الفرك حتى يصبح اللون خفيفاً أو مجرد ظل.


باستخدام الكحول الأبيض: يوضع القليل من الكحول على قطنٌ طبيٍّ أبيض، ويفرك الرسم جيداً حتى يبدأ الرسم بالزوال.
باستخدام مادة الهيدروجين بيرو كسيد: يوضع القليل من مادة الهيدروجين بيروكسيد على قطنٍ طبيٍّ ويفرك الرسم حتى يزول خلال دقائق معدودة، لكن يجب مراعاة خطورة المادة عند الاستخدام.

عصير الليمون والصودا: يعمل معجونٌ من عصير الليمون وصودا الطعام، ثمّ يوضع المعجون على الرسم ويترك حتى يجفّ تماماً. يفرك الرسم بحركةٍ دائريةٍ باستخدام اسفنج الحمام، وتشطف اليد بماءٍ دافئٍ. وتكرّر العملية إذا اقتضت الحاجة، مع مراعاة ترطيب الجلد بكريم اليدين بعد كل محاولة.
باستخدام شريطٍ لاصقٍ شفافٍ: يوضع قطعة من اللاصق فوق الرسم، مع التدليك فوق الشريط على الرسم لبضع ثوانٍ، وبعدها ينزل الشريط ليلاحظ زوال الحناء معه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى