إذا تخطى والداك الـ70 عاماً فسوف تعيش لمدّة أطول! 2019

سنُّ والديك يحدد ما إذا كنت ستعيش طويلاً! فالأشخاص الذين يعيش والداهم أكثر من 70 عاماً أقلّ تعرّضاً لمخاطر الموت المبكر بسبب أمراض السرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية.
أشارت دراسة بريطانية حديثة إلى أنَّ الأغلبية العظمى من الناس يموتون بسبب مرض السرطان أكثر من أمراض القلب والأوعية الدموية في بلدان أوروبا الغربية. ولكن إذا صدّقنا دراسة أخرى نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، فإنَّ الأشخاص الذين يعيش والداهم أكثر من 70 عاماً هم أقلّ عرضة للموت قبل الأوان، بسبب انخفاض مخاطر إصابتهم بالسرطان أو السكتة الدماغية أو النوبة القلبية.

دراسة شملت جيلين
قام د. جانيس أتكنز من كلية طب أكستر في بريطانيا وزملاؤه بتحليل بيانات حوالى 186 ألفاً من البالغين من الفئة العمرية ما بين 55 _ 77 عاماً، وتتبّع صحّتهم البدنية على مدار 8 سنوات.
وقدّم جميع المشاركين مسبقاً البيانات الخاصة بمدّة بقاء آبائهم وأمهاتهم على قيد الحياة والأمراض التي عانوا منها خلال فترة حياتهم.
واستنتج الباحثون أنه مقارنة بالأشخاص الذين كان والداهم على قيد الحياة لفترة أقصر، فإنَّ الأشخاص الذين عاش والداهم أكثر من 70 عاماً كانوا أقلّ عرضة للإصابة بعدد معيّن من الأمراض مثل فشل القلب، أو خفقان القلب، أو السكتة الدماغية أو ضغط الدم المرتفع.
وعلاوة على ذلك، فإنَّ الأطفال ممن عاش والداهم عمراً مديداً هم أقلّ عرضة لمخاطر الإصابة بمرض السرطان بحوالى 7 في المئة.
“حسب ما يتوفر لدينا من المعلومات، فإنَّ القسم الأكبر من الدراسات، لغاية اليوم، أثبت أنه كلما عاش والداك فترة أطول، فإنّ الاحتمال الأكبر هو أن تبقى بصحّة جيّدة حين تصل إلى الفئة العمرية ما بين 60 _70 عاماً”، بحسب الدكتور اتكنز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى