إجراء أول عملية قسطرة قلب بمدينة الأبيض

تم اليوم بمستشفى الضمان الاجتماعي بالابيض إجراء أول عملية قسطرة للقلب بالولاية وذلك بحضور وزارء الصحة والشؤون الاجتماعية والتخطيط العمراني والمرافق العامة والبنى التحية ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني بالولاية وعدد من قادة العمل الصحي والطبي بالولاية .

وأوضح دكتور عبد الله حسين فكي وزير الصحة بشمال كردفان ان إجراء هذه العملية ونجاحها تمثل نقلة نوعية في مجال توفير التخصصات النادرة بالولاية واضافة للعمل الصحي، مشيدا بدور الصندوق الصحي بالولاية بالتنسيق مع الكوادر الطبية.

من جانبه عبر اللواء الركن المرضي الصديق المرضي وزير الشؤون الاجتماعية عن سعادته بإجراء هذه العملية الأولى بالولاية التي تأتي ضمن مساعي الولاية في توطين العلاج بالداخل وتخفيف المعاناة للمرضى، مشيدا بالطفرة التي تشهدها مستشفي الضمان والشراكة القائمة مع التأمين الصحي في سبيل ترقية وتطوير الخدمات الطبية .

وأوضح الدكتور معاوية حسن مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية المكلف بحسب سونا – أن العملية تمت من خلال برنامج الاختصاصي الزائر الذي ينفذه الصندوق والشراكة بين التأمين الصحي ومستشفى الضمان، مؤكدا مواصلة تلك الشراكة لإجراء مزيد من العمليات بالولاية.

يذكر أن العملية تمت للطفلة سبأ حسن من حي البوباية بالأبيض.

الخرطوم (كوش نيوز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى