أين توجد فينيسيا

موقع فينيسيا

فينيسيا مدينة إيطالية تقع في الشمال، وهي عاصمة منطقة إقليم فينيتو، وعاصمة مقاطعة فينيسيا. وفينسيا تدعى أيضاً بالبندقية، وهي أكبر مدينة توجد في الإقليم من حيث عدد السكان، ومن حيث مساحتها حيث يبلغ عدد سكان البندقية 271 ألف نسمة. عُرفت فينيسيا بعدة أسماءٍ، فتسمّى ملكة الادرياتيكي، ومدينة النور، ومدينة المياه، ومدينة الجسور. بالإضافة لاسم البنقدية. وهيي من المدن التي بُنيت على 117 من الجُزر الصغيرة، والتي تفصل بينها 150 قناة، وذلك يعني بأنّ فينيسيا مدينة مكوّنة من عدّة جزر جميعهم متّصلين ببعضهم البعض عن طريق الجسور. وتنقسم البنقدية إلى ست مقاطعات، وهم: وروفيجو، وبادوا، وفيرونا وفيسنزا،وبالليرينو، وفينيسيا. أمّا اسم فينيسيا فقد جاء من اسم شعب فينتي .

مناخ فينيسيا

يعتبر مناخ فينيسيا مناخاً لطيفاً، حيث تبلغ أدنى درجات الحرارة فيها ثلاث درجات مئويّة في فصل الشتاء، وأعلى درجة حرارة قد تصلها المدينة في فصل الصيف هي 24 درجة مئوية. ومناخها يعد منطقة ارتكاز بين المناخ القاري وبين مناخ البحر الأبيض المتوسط. وتصل ذورة الامطار عندها في فصلي الخريف والربيع. والعواصف الصيفيّة متكرّرة فيها. ورياح بورا هي الرياح التي تسيطر في فصلي الربيع والشتاء.

اللغة في فينيسيا

اللغة الموجودة في مدينة البندقية هي اللغة الإيطالية. ويُعد أبرز ما يعرف عن البندقية هو كرنفال الأقنعة، الذي ما زال لليوم يُحتفل فيه لليوم، ويدوم هذا الاحتفال لمدّة أسبوعاً كاملاً في شهر شباط. كما يقام فيها مهرجانات ثقافية وفنية. وتسمى مدينة فينيسا بمدينة الفرح، وهي من المدن الأكثر جمالاً التي يوجد بها العديد من الأماكن الخلابة، وزوراها يقصدونها بشكل مستمر للسياحة فيها.

معالم سياحية في فينيسيا

  • كنيسة دي سانتي ماركو: وهي كتدرائية وساحة سان ماركو، يُقبل السيّاح عليها لزيارتها، وتعد من أفضل كنائس روما، وتعد مثالاً للعمارة البيزنطية. وتصميمها الخارجي ينقسم إلى ثلاثة أجزاء: الأسفل والأعلى والقباب.
  • جسر ريالتو: وهو من أقدم الجسور في فينيسا، ويحتوي على اثنين من السلالم التي تُستخدم لتمكين السفن الكبيرة. كما أنه يوجد سوق ريالتو الذي يحتوي على ألذ المأكولات البحرية والآيس كريم.
  • القناة الكبرى:وهي من محطات السكك الحديدية في سانتا لوسيا.
  • جندول الركوب: فأخذ رحلة في قنوات البنقدية، وركوب الجندول يكشف جماليّة مندينة فينيسيا.
  • كنيسة سانت ماري: التي أُنشئت بعد انتشار الطاعون عام 16300 م، وهذه الكنيسة ذات لون أبيض، وهي من المعالم الجميلة في البندقية.
  • تياترو لا فينيس: وهي من أقدم وأجمل دور الأوبرا الموجودة في البندقية، كما يمكن أخذ جولة في داخل المسرح إن كنت تفضّل التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى