أين تقع ولاية ميشيغان

ولاية ميشيغان

واحدة من الولايات الموجودة في قارة أمريكا الشماليّة، وتحديداً في منطقة البحيرات الكبرى الموجودة في الجزء الغربيّ من الولايات المتحدة الأمريكيّة، ويحد المدينة من الجهات الشماليّة، والشماليّة الشرقيّة، والشرقيّة ولاية أونتاريو، ومن الجهة الشماليّة الغربيّة ولاية مينيسوتا، ومن الجهة الغربيّة ولاية ويسكونسن، ومن الجهة الجنوبيّة ولايتي إنديانا، وأوهايو، ومن الجهة الجنوبيّة الغربيّة ولايتَي إلينوي، وإنديانا، ومن الجهة الجنوبيّة الشرقيّة ولايتَي أوهايو، وأونتاريو، وتنحصر المدينة على خط عرض 44° باتّجاه الشّمال، و85° باتّجاه الغرب.

تعدّ مدينة لانسينغ عاصمةً للولاية، وتُعتبر مدينة ديترويت هي أكبر مدينة فيها، وتصل المساحة الإجماليّة للولاية إلى مئتين وخمسين ألفاً وأربعمئة وثلاثة وتسعين كيلومتراً مربّعاً، ويعيش عليها ما يقارب عشرة ملايين نسمة، ويصل طول المدينة إلى ستمئة وواحد وعشرين كيلومتراً، في حين يصل عرضها إلى سبعمئة وأربعة وثلاثين كيلومتراً، وتنقسم المدينة إلى عشرين مدينة وهي: ديترويت، وغراند رابيدز، ووران، ومرتفعات إسترلينيا، وآن أربور، ولانسينغ، وصوان، وديربورن، وكلينتون، ويفونيا، وطروادة، وماكومب، ويستلاند، وفارمنجتون هيلز، وشيلبي، وكالامازو، وترفورد، وتساوثفيلد، ووايومنغ.

السياحة ومناطق الجذب فيها

تنفق الولاية سنويّاً سبعة عشر ملياراً ومئتي مليون دولار أمريكيّ سنويّاً على قطاع السياحة، وتوفّر أكثر من مئة وثلاث وتسعين ألف وظيفة في القطاع نفسه، وتمتلك الولاية كافّة مقوّمات السياحة من مناظر طبيعيّة جذابة وخلّابة مع العديد من الفنادق، ووسائل التنقّل المتعدّدة، ومن المناطق السياحيّة في الولاية:

  • باي فيو: تأسّست المنطقة في عام ألف وثمانمئة وستة وسبعين، وهي إحدى المناطق التاريخيّة التي تتميّز بشكلها الطبيعيّ الجذاب.
  • كالوميت: هي واحدة من المناطق الصناعيّة، والتجاريّة، والسكنيّة التي تتميّز بتصميم هندسيّ حديث، وخدمات جيّدة.
  • كولومبيا: هي باخرة ركّاب، وهي من الأمثلة على البواخر القديمة، والتي صُمّمت على يد فرانك كيربي.
  • بيت هيوز: هو أحد البيوت التي شُيّدت في عام ألف وثمانمئة وثمانية وستين كدار للضيافة، وتقع على الطريق المحصور بين مدينة ترافيرس وبتوسكي.
  • قاعة أرفون: يعود نباء القاعة إلى عام ألف وتسعمئة وخمسة عشر، وتُستخدم القاعة كمركز للاجتماعات العامّة، والعديد من العروض المسرحيّة للهواة، ومهرجانات الموسيقى العريقة، وغيرها من الأنشطة الترفيهيّة.
  • بحيرة لونغ كامب: تم تشييد البحيرة من قبل دائرة الحدائق الوطنيّة في أواخر عام ألف وتسعمئة وثلاثين، وتُعدّ واحدة من أهمّ المناطق ذات الجذب السياحيّ في الولاية.
  • منارة فرانكفورت: بُنيت المنارة في عام ألف وثمانمئة وثلاثة وسبعين، ورُمّمت بعد مرور تسع وخمسين سنة من بنائها، وتمتلك منظراً جميلاً في وسط البحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى