أيتها المرأه ماذا تريدين من الرجل؟ 2019

ماذا تريدين من الرجل؟

تظل المرأة طوال حياتها تتهم الرجل بأنه لا يفهم ماذا تريد.. فيرد مدافعاً: كيف أفهم إذا كانت هي نفسها لا تعرف ماذا تريد؟!
لتسهيل مهمة الرجل قامت مجلة أميركية تعنى بشؤون المرأة بطرح السؤال الأزلي على قارئاتها: ماذا تريدين من الرجل؟
تسلّمت إدارة المجلة عشرات آلاف الرسائل التي أكدت أن ما تريده هذه المرأة من الرجل قد ترفضه تلك، لأن لكل امرأة نظرتها الخاصة وفكرتها التي قد تكون واقعية أو ربما مغرقة في الخيال، ولكن في النهاية كانت هناك بعض الإجابات المشتركة أجمعت عليها الكثيرات.. وفي ما يلي نلقي نظرة سريعة على ما تريده أغلبية النساء من الرجال:

أيتها المرأه ماذا تريدين الرجل؟ dadb2383_o.gif
الأمانة والإخلاص والاستقامة

العلاقة الحقيقية لا يمكن أن تكتمل إلا حين يكون طرفاها في حالة توافق تام حول هذه الركائز الثلاث.. حين يكون كل منهما قادراً على اطلاع شريك العمر على كل شيء ومن دون تأخير.. لا أسرار ولا أكاذيب.
أيتها المرأه ماذا تريدين الرجل؟ dadb2383_o.gif

ثقة متبادلة
الثقة بين الزوجين هي الأساس الذي يمكن البناء عليه، فإذا انعدمت الثقة انهار البناء على رؤوس من فيه. وبالطبع، فالثقة كل لا يتجزأ، إذ لا يمكن أن تقتصر الثقة بينهما على جوانب معينة في الحياة وتغيب عن جوانب أخرى.. لا يوجد حل وسط: إما ثقة أو لا ثقة.
أيتها المرأه ماذا تريدين الرجل؟ dadb2383_o.gif

أذن صاغية
بعد دخول المرأة معترك الحياة العملية، حيث باتت تعمل مثل الرجل معظم ساعات النهار، وأحياناً معظم ساعات الليل، صار من الطبيعي أن تكون لها حكاياتها الخاصة عن العمل ومشكلاته والزميلات وأحاديثهن التي لا تنتهي، وبالتالي تريد من زوجها أن يستمع إلى ما ستقوله من هذه الحكايات وتلك الأحاديث بعد عودتها من العمل.. قد تكون تافهة أو تدعو إلى الملل في نظره، ولكنها ليست كذلك في نظرها.
حين يستمع إليها تزيد معرفته بما تحب وما لا تحب.. تريده أن يضحك معها على ما يدعو إلى الضحك من تلك الحكايات.. تريده أن يلعب معها كما لو كانا أفضل صديقين، ولكنها في قرارة نفسها تريده أن يكون أكثر بكثير من مجرد صديق.
أيتها المرأه ماذا تريدين الرجل؟ dadb2383_o.gif

لا حدود للحب
الحب لا يشيخ وليست له حدود يقف عندها.. فالمرأة تذوب حين يعبر الرجل لها عن حبه.. حين يفاجئها برسالة حب.. حين يشتري لها شوكولاتة تحبها، أو مجرد أن يقضي معها بعض الوقت يتسامران حول أمور قد تبدو تافهة، أو يتبادلان النكات والطرائف، أو يتابعان بشغف بعض ما يعرضه التلفزيون من أفلام أو مسلسلات.
المرأة تذوب حين يقدم لها الرجل وردة للتعبير عن حبه.. حين يقول لها: كم أنت جميلة.. كم أنا فخور بك.. أحبك من أعماق قلبي.. حين يسمعها كلمة إطراء.. حين يمتدح ذوقها في اختيار ملابسها أو في تصفيفة شعرها.
أعظم ما في العلاقة أن تعرف المرأة أن شريك عمرها يحبها حقاً ويراها جميلة حتى ولو لم تكن كذلك.
أيتها المرأه ماذا تريدين الرجل؟ dadb2383_o.gif

الخصوصية
بعض الرجال، وكذلك بعض النساء، لا يؤمنون بما يسمى الخصوصية. يعتقدون بأن شريكة العمر يجب أن تتفرغ لهم %100، وهذا غير صحيح وغير صحي، وقد يهدد العلاقة من أساسها. المرأة تحتاج إلى فسحة تتنفس خلالها بعيداً عن متطلبات الحياة الزوجية ومسؤولياتها التي لا تنتهي، فالرجل يقضي وقتاً لا بأس به مع زملاء العمل ومع الأصدقاء والأقارب بعد انتهاء العمل.
الخصوصية التي نطالب بها قد تكون لبضع دقائق نقضيها منفردين في غرفة أو مع كتاب في أي من زوايا البيت أو في الحديقة أو في زيارة لقريبة أو صديقة أو زميلة.
الحديث عن فسحة التنفس لا يعني بالطبع إهمال المرأة لمسؤولياتها ومتطلبات الحياة والأسرة، وحين تطالب الرجل بأن يحترم خصوصيتها يتوجب عليها أن تحترم التزاماتها أيضاً.
أيتها المرأه ماذا تريدين الرجل؟ dadb2383_o.gif

للتواصل لغة ومفردات
ليس من السهل، بل ربما من المستحيل، أن نطالب الغير بقراءة أفكارنا، وبالتالي ليس من المطلوب أن نقرأ أفكار الرجل.
على هذا الأساس لا تعرف المرأة بماذا يفكر الرجل في كل وقت أو ما هي طبيعة مشاعره في كل حين أو ما إذا كان أي شيء أو قول قد ضايقه أو أثار غضبه.
من أجل هذا كانت الكلمات والمفردات للتعبير عما يجول في الرأس من أفكار وما يختلج في القلب من مشاعر. المطلوب من الرجل أن يقول ما يريد.. أن يعبر عن أفكاره ومشاعره بالصوت والصورة ولا يتوقع من المرأة أن تقرأ أفكاره أو تعرف حقيقة مشاعره، فالابتسامة لها معنى والعبوس أو التكشيرة لها معنى مخالف تماماً.
أيتها المرأه ماذا تريدين الرجل؟ dadb2383_o.gif

ليست مسؤوليتنا
نعرف جيداً أننا نصاب بنوع من الجنون المؤقت في ذلك الوقت من كل شهر.. نأسف، ولكننا لا نستطيع تغيير قدرنا النسوي.. نتصرف كمجانين لأيام قليلة فقط.. نصرخ ونبكي ونلتهم كل ما يقع تحت أيدينا من الشوكولاتة.
المطلوب من الرجل أن يتفهم أننا بريئات من الجنون.. إنها طبيعة الأنثى في كل زمان ومكان، منذ الأزل وحتى ينتهي الوجود.
مع تفهم الرجل لهذه الحقيقة تظل المرأة تتوقع منه أن يقول لها إنه يحبها رغم جنونها ورغم صراخها ورغم قضائها الكثير من الوقت تتابع الأفلام الرومانسية الحزينة أو الأغنيات التي تتحدث عن عذابات الحب.. إنها مسألة أيام قليلة وينتهي الجنون.
أيتها المرأه ماذا تريدين الرجل؟ dadb2383_o.gif

دموع المرأة
عندما تراني أبكي.. أتمنى أن تمسح دمعتي وتسمعني كلمة حلوة مع قبلة حب تطبعها على جبيني بدلاً من أن تسألني عن سبب بكائي.. قد يكون بكائي بلا سبب، فلا تسألني عن السبب لأنني لا أعرف الجواب، ولكن دمعتي المنسابة على خدي في حاجة إلى يد حانية تمسحها.
لا أحد يعرف ماذا سيحدث بعد لحظة.. لا أحد قادراً على قراءة المستقبل ومعرفة الغيب، ولكننا نتمنى أن يكون هناك من يسمعنا كلمة تشجيع حين نكون في حاجة إلى التشجيع، ويؤكد لنا أن الفجر لا بد قادم رغم ظلمة الليل.
أيتها المرأه ماذا تريدين الرجل؟ dadb2383_o.gif

مشاعر مكبوتة
نعرف أن الحياة ليست رحلة عسل فقط ولا شيء غيره، ونعرف أن الرياح لا تجري دائماً كما تشتهي سفننا، ونعرف أن المنغصات كثيراً ما تداهمنا في الوقت الخطأ وفي المكان الخطأ أيضاً، فتجعل الأمور أكبر من قدرتنا على الاحتمال.
ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن تخفي مشاعرك وإحباطاتك عنا وتبقي هذه المشاعر تغلي وتتفجر في داخلك. نريدك أن تعبر لنا عما يضايقك، عما يغضبك ويعكر مزاجك.. ليس عيباً أن تفرج عن مشاعرك المكبوتة لشريكة حياتك.. ليس عيباً أن تبكي. نريدك أن تعرف أننا حين تطلق مشاعرك المكبوتة أمامنا سوف نقدر موقفك ونتفهم حقيقة ما يضايقك. نريد أن نرى الجانب الإنساني منك لأننا سنكون إلى جانبك في السراء والضراء وندعمك بكل قوة.
أيتها المرأه ماذا تريدين الرجل؟ dadb2383_o.gif

العلاقة الزوجية
لا توجد امرأة في العالم لا تحب أن تكون علاقتها الزوجية مع شريك العمر متكاملة.. تماسك أيدٍ وعناق وقبلات ومعاشرة جنسية. وإذا ما وجدت تلك المرأة، فمن المؤكد أنها مريضة أو لديها سبب قوي جداً يحول دون اكتمال العلاقة.
على هذا الأساس فالمرأة تريد من شريك العمر أن يشعرها بأنها مرغوبة وبأنه يريد لهذه العلاقة أن تكتمل لا أن يختار منها ما يريد ويترك ما لا يريد، فهي أيضاً تريدها كاملة غير منقوصة.
أيتها المرأه ماذا تريدين الرجل؟ dadb2383_o.gif

الأمان
أكثر ما تحتاج إليه المرأة هو الأمان.. الشعور بالأمان تجاه الرجل وتجاه العلاقة معه.. لا شيء يقتلها وينغص حياتها أكثر من الخوف مما قد يفعله والقلق على مستقبل العلاقة معه.
على ضوء هذه الحقيقة فهي تريد أن تعرف وتتأكد من أن شريك العمر سيعود إلى منزله بعد انتهاء العمل، وبأنه لن يغادره إلى مكان لا تعرفه.. تريد أن تكون قادرة على الاعتماد وبكل ثقة على شريك الحياة.
أيتها المرأه ماذا تريدين الرجل؟ dadb2383_o.gif

المرأة والمرآة
هناك عداوة أزلية بين المرأة والمرآة، إذ من شبه المستحيل أن تنظر المرأة إلى نفسها في المرآة ويعجبها شكلها أو تسريحة شعرها أو طريقة ماكياجها، ولكن العداوة الأكبر تتجلى حين تنظر المرأة إلى قوامها، فساعتها كل الغضب سوف تصبه على المرآة التي تتهمها بتزوير شكل قوامها.
المطلوب من الرجل أن يقوم بالمهمة الصعبة.. أن يردد على مسامع شريكة العمر أنها جميلة، حتى لو لم تكن كذلك، أو حتى ولو كانت البدانة قد بدأت زحفها على جسمها، وصارت كتل الدهون كالعلامات البارزة في تضاريس جسمها.
تريده أن يقول لها: أنت حلوة، لا تصدقي المرآة إنها تكذب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى