أول لقاء غرامي؟ هكذا تتجنبون الأخطاء 2019

أول لقاء هو نوع من المناسبات التي تسبب ضغطًا كبيرًا، خاصة للأشخاص الذين ليست لديهم خبرة كافية في المواعدةأو الذين سيذهبون لموعد أول دون سابق معرفة. هل نذهب للمقابلة؟ من سيدعو من؟ ماذا نرغب أن يحدث في النهاية؟
اول لقاء غرامي هو دائما حدث مثير لكلا الطرفين. ولكي يسير هذا اللقاء بنجاح، يجب ان نكون على بينة من النقاط التي يمكن ان تساهم الى حد كبير في فرص النجاح في العثور على الحب الجديد والمثير. قبل الخروج للموعد الاول انتبهوا لهذه الاخطاء التي يمكن تجنبها بسهولة.
تحديد هدف اول لقاء
قبل ان نذهب لاول لقاء، فانه من المهم ان نتذكر ما هو الغرض من اللقاء والغرض بالطبع هو التعارف. سماع بعضكما البعض، القياس بدقة وتحليل الحديث، ومحاولة التعرف على الجانب الاخر بنجاح، عما يبحث، ماذا يحب، ماذا يكره، هل لديكما مصالح مشتركة وما الى ذلك. القاعدة الاولى هي الا تذهبا الى السينما معا في الموعد الاول. حتى لو كان فيلما اردتما بقوة على حد سواء رؤيته. لماذا؟ لانكما لن تنجحا بالتعرف على بعضكم البعض. ببساطة تجلسان جنبا الى جنب وتركزان في الرواية بدلا من التركيز احدكما في الاخر.
افضل خيارين للموعد الاول هما المطعم او المقهى، والحقيقة ان كلا المكانين ليس خيارا سيئا على الاطلاق. اذا اخترتم مطعما، يجب التاكد من ان المكان خال من الصوت العالي جدا حتى تتمكنا من سماع بعضكما البعض دون الحاجة للصراخ، لطلب الاذن او المعاناة من صداع شديد بسبب الموسيقى الصاخبة.
اذا اخترتم مقهى، فمن الممكن جدا، ان تتمتعا بالسكينة والهدوء، ولكن احرصوا على الا يكون المقهى هادئا وكئيبا، لانه يمكن ان يوحي بحالة من الملل دون تحفيز على الكلام. من سيوصل من؟ مسالة اخرى مثيرة للاهتمام. سيكون لطيفا جدا اذا تفضلت يا رجل بتوصيل السيدة الى بيتها، ولكن التوصية هي ان تجتمعا في مكان محايد لتصلا بشكل مستقل، وبالتالي ترك جميع الخيارات مفتوحة.

ماذا نرتدي؟
اول لقاء ليس الزمان او المكان لاظهار مقتنياتك الثمينة. لديك الاف الملابس؟ اتركي الملابس الضيقة والعارية في المنزل. رممت عضلاتك في الصالة الرياضية؟ لا تات بملابس بدون اكمام، اتركوها كل هذا لمواعيد قادمة. في الموعد الاول يوصى بملابس بسيطة وليست فاضحة او مبهرجة جدا. تاكدوا من لباس لائق، ليس قذرا وليس رسميا جدا.
عما نتحدث
اول لقاء مع شريكة جديدة تماما دون معرفة مسبقة هو في الواقع نوع من الاختبار لكلا الطرفين. لذلك نتحدث عن كل ما يخطر ببالنا، ولكن حاولا قدر الامكان البحث عن الكلمات التي تظهر قواسمكما المشتركة وانتقلا الى المحادثة. كلاكما سافرتما في رحلة الى الخارج؟ اذكرا الاماكن المفضلة لديكما، وكيف غيرت تجربة الرحلة حياتكما.
واحدة من الاخطاء التي يقع فيها الكثيرون في الموعد الاول، هي الاحاديث الحميمة حول الماضي، لماذا لم استمر مع هذا، معاناتي التي تعرضت لها في علاقتي الاخيرة، المشاجرات، الانفصال وكل ما يمكن ان يكون ضارا للرومانسية. لا يوجد لكل هذا علاقة بالهدف الذي جئتما من اجله … فلماذا النبش بالماضي في هذه المرحلة المبكرة؟

من يدفع الحساب؟
السؤال القديم ونحن جميعا نعرف الجواب. اذا كان الموعد الاول خفيفا ولا يدور الحديث عن وجبة مكلفة في احد المطاعم الفاخرة، كن رجلا وادفع حسابكما. انت من جانبك شاركي باللعبة واقترحي ان تشاركي في دفع الفاتورة، واقبلي بلطف رغبته في دفع الحساب عنكما. تريدين المساعدة؟ يمكنك دفع الاكرامية للنادل. وسيكون لطيفا جدا ان تفعلي هذا. مسالة دفع الحساب هي اقل تعقيدا في اول لقاء، ولكن في الموعد الثاني والثالث سيرتفع المبلغ مرة بعد مرة. من الافضل ان يدفع الرجل الحساب في الموعد الاول وبعدها تتشاركان مناصفة.
كيف نفترق؟
الاكثر خبرة بينكما يعرف شعور ما قبل الفراق، هناك توتر قليل في الاجواء. انتهى الموعد. ماذا الان؟ كيف نفترق؟ سوف يكون هناك قبلة؟ هل سيكون هناك لقاء ثاني؟ ماذا نقول؟
الاهم من ذلك – التمتع

هذه هي القاعدة الاكثر اهمية عندما يتعلق الامر بالمواعدة، وخصوصا عندما يتعلق الامر باول لقاء. حتى لو تركتم وراءكم عشرات المواعيد الفاشلة، او كنتم في عجلة من امركم للوصول الى حفل الزفاف، او لاي سبب من الاسباب، من المهم ان نتذكر ان الهدف هو المتعة. ضعوا جانبا الضغوط، القواعد المتبعة، الخوف ، الاثارة واقفزوا الى الماء البارد. تذكروا انه بغض النظر عن المواعدة والنتائج، فانه من اللطيف دائما، ان نعرف شخصا جديدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى