أهم مشاركات الرسام الكاريكاتيري ستافرو جبرا :

أهم مشاركات الرسام الكاريكاتيري ستافرو جبرا :

بداخل دولة الامارات العربية المتحدة يوجد مجموعة كبيرة جدا من الاشخاص الذين فنوا حياتهم من اجل المحافظة على دولتهم ومن بين هؤلاء الدكتور احمد بالهول و هو رجل تمكن من الوصول الى العديد من المناصب الهامة بداخل الامارات ومن اهم المناصب التي وصل اليها منصب  ” وزير دولة شؤون التعليم العالي ، في هذه المقالة سوف نتناول لمحة تاريخية عن الدكتور احمد بالهول ..

دكتور احمد بالهول و التشكيل الوزاري الجديد ؟Belhoul

في وسط مجموعة من التغيرات التي تمت على يد ” صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ” و هو رئيس دولة الامارات العربية المتحدة حفظه الله بداخل  التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية تم اعلان مجموعة كبيرة من الاسماء من قبل نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .. و جميع هذه التغيرات حدثت بداخل حكومة دولة الإمارات الثانية عشرة و تعتبر هي اكثر حكومة حدث بها تغيرات هيكلية في تاريخ الامارات حيث ان هذه الحكومة شهدت 8  وزراء جدد من بينهم 8 وزراء نساء هذا بجانب ان جميعهم لم يزيد اعمارهم عن 38 عام ولكن من بينهم وزراء يبلغ اعمارهم حوالي 22 عام .. ليس ذلك فقط بل وحسب تم اضافة وزراء جدد كمثل وزراء لكل من ” التسامح و المستقبل و الشباب و السعادة و التغير المناخي ” .. و اخيرا و من بين اهم التغيرات التي حدثت في الحكومة اضافة وزيرين  لقطاع التعليم  و من بينهم بطل هذه المقالة وهو الدكتور احمد بالهول الذي تم اختياره ليكون وزير دولة شؤون التعليم العالي بالامارات ..

الدكتور احمد بالهول و منصب وزير دولة لشؤون التعليم العالي .. الان يشغل الدكتور أحمد بالهول منصب وزير دولة لشؤون التعليم العالي وهو يبلغ من العمر  38 عام .. وصل دكتور احمد بالهول الى العديد من المناصب الاخرى ومن بين هذه المنصب  منصب نائب الرئيس في وحدة مبادلة للصناعة .

من هو الدكتور احمد بالهول ؟

الدكتور احمد بالهول هو ..  أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي المشهور بأسم ” احمد بالهول ” .. وهو و احد من بين اعضاء مجلس الوزراء بالاضافة الى انه هو وزير دولة لشؤون التعليم العالي …  هو اشهر رجال الاعمال و الرجال المخلصين بداخل دولة الامارات حيث انه تمكن من ادارة العديد من الاستثمارات الناجحة التي بلغت اموالها مليارات الدولارات هذا بجانب انه يمتلك العديد من العلاقات العامة تجمع بينه وبين الشركاء و الجهات المعنية في قطاع المعادن والتعدين .. واخيرا تمكن من الوصول الى منصب وزير التعليم بداخل الامارات .

تعليم احمد بالهول .. بعد ان اتم الدكتور احمد بالهول تعليمه المدرس انتقل الى المرحلة الجامعية حيث التحق بالمرحلة الجامعية و تمكن من الحصول على ماجستير في هندسة الاتصالات و ذلك من قبل جامعة ملبورن ، هذا ولقد حصل ايضا دكتور احمد بالهول على شهادة الدكتوراة من قبل جامعة موناش في أستراليا .. اخيرا ومن اهم ما قام به احمد بالهول انه قام بتسجيل براءة اختراع في مكتب براءة الاختراع الأسترالي في الجيل الرابع للهواتف المتحركة  .

مناصب الدكتور احمد بالهول .. شغل الدكتور احمد بالهول العديد من المناصب الهامة والحساسة جدا بداخل دولة الامارات المتحدة ومن بين هذه المناصب منصب الرئيس التنفيذي لشركة مصدر ، هذا ليس فقط و لكن هو المسئول الاول عن الإشراف على التوجهات الاستراتيجية للشركة في كل ما يخص  قطاع الطاقة المتجددة و التقنيات النظيفة .. يشغل ايضا الدكتور بالهول منصب عضو في اللجنة التنفيذية لمعهد مصدر للعلوم و التكنولوجيا .. ومن بين المناصب التي شغلها الدكتور احمد بالهول  ايضا منصب نائب الرئيس في وحدة مبادلة للصناعة ،  عمل ايضا الدكتور احمد بالهول بداخل شركة الاستشارات الإدارية  تحديدا في منصب ” ماكينزي أند كومباني ” .. اخيرا تمكن احمد بالهول من الوصول الى منصب أستاذ مساعد في جامعة خليفة للعلوم و التكنولوجيا .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى