أهم الوجهات السياحيّة في النمسا

السفر إلى زيلامسي

تعتبر مدينة زيلامسي من أهم الوجهات السياحيّة بعد العاصمة فيينا في النمسا على الرغم من صغر حجمها، وتستقطب عدداً كبيراً من السياح من كافة أنحاء العالم الغربيّ والعربيّ، وما يميز هذه المدينة هو سحر الطبيعة الخلّابة إلى جانب تقديم كافة الخدمات لكافة الأطياف؛ حيث توجد فيها المطاعم التي تعد الطعام للمسلمين كاللحوم الحلال، وتقدم أيضاً النرجيلة للعرب وغيرها الكثير من الخدمات الّتي تزيد من إقبال العرب لزيارتها والتمتع بجمال الطبيعة فيها. وهناك العديد من الأماكن السياحية التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

أهم الأماكن السياحية في زيلامسي

بحيرة تسيل

تقع البحيرة في وادٍ بين قمّة جبليّ Grossglockner وKitzsteinhorn الأول يعتبر من أعلى القمم بالنمسا؛ أمّا الثاني فإنه مغطىً بالثلوج. تتسع هذه البحيرة لحوالي خمسة وسبعين مليون متر مكعب من الماء، إذ يزوّد المدينة بالمياه النقيّة الصالحة للشرب.

أما سطح البحيرة فتُمارس عليها في فصل الصيف الرياضات المائية، وفي فصل الشتاء تمارس عليها الرياضات الجليديّة، كما تتيح هذه البحيرة قيام الزوار بنزهة في القارب، وفيها عبّارات بخاريّة تتوفّر فيها خدمات تقديم المأكولات.

فندق جراند زيلامسي

يقع الفندق في وسط جبال الألب عند ضفة بحيرة تسيل في النمسا، ويتمتّع الفندق بجاذبيّة الضيافة وتقديم الخدمات السريعة للزوار، كما يتم تقديم الرعاية للأطفال، ويمنح الزائر الرفاهيّة وقضاء أجمل الأوقات.

فندق رودولف فايتاليتي

في هذا الفندق تُقدم الأطعمة المحليّة التقليدية على يد رئيس الطهاة، ويقبع في وسط قرية هادئة على تلة مُطلّة على منطقة وادي نهر Salzach وتديره عائلة في كابرون، كما يتوفر فيه منتجع صحيّ لاسترخاء الزوار.

كابرون

تتميز المدينة بتاريخها ومعالمها النادرة، حيث يوجد فيها مبنى لقلعة تم ترميمه سنة 1975م، وقد شُيّد على قطعة صخرية بارزة في القرن الثاني عشر، ومن أهم معالمها “الكتلة الجليدية” الّتي تقع على جبل Kitzsteinhorn، الذي تتوفر فيه الثلوج على مدار العام، حيث تتيح للزائر ممارسة رياضة التزلج، والركوب بعربات مسيرة على السكة الحديدية لمشاهدة الثلج، كما تتوفر فيها نشاطات مسلّية وممتعة تناسب جميع أفراد العائلة.

جبل كيتزينهورن والتلفريك

يصل التلفريك الركاب من الملهى الّذي يوجد بجانب البحيرة لقمة جبل Kitzsteinhorn، كما أنّه يصحب الزائر لمشاهدة المناظر الرائعة لسلسة جبال Hohe Tauern، ومشاهدة النسور المُحلّقة فوق القمم.

آيس أرينا

هو متنزه يحتوي على شاطئ ثلجي، حيث يتاح للزائر ركوب ثلاث عربات تلفريك ليتمتع بالتحليق ومشاهدة برج الأسلاك الذي يحمل مصاعد التزلج، ومشاهدة الكتل الجليدية، والاسترخاء في المنتزه.

جبل شميتن هوه

يستمتع الزائر بالمناظر الساحرة والخلابة على قمة هذا الجبل، إذ يجذب في شهر ديسمبر راكبي ألواح التزلج والمتزلجين، ويمكن ركوب التلفريك للاستمتاع بالمناظر الرائعة.

خزّانات كابرون الواقعة في جبال الألب

فيها تولد الطاقة طبيعياً، ومن خلال قيام الزائر بجولة يوضح له الخبراء طريقة إنتاج الطاقة وأهمية الماء بتوليد الطاقة النفطية، وتوجد فيها الباصات التي تنقل الزوار لرؤية الخزانات، كما أن هناك دار الطاقة التي تُعرِّف الزائر على توليد الطاقة والطاقة الكهربائية المُنتجة.

كيفية السفر إلى النمسا

  • ترتبط النمسا بالنظام الموحد بتأشيرة الزيارة الأوروبية، ويحتاج الزائر لزيارتها لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الشنجن.
  • يحتاج الزائر لمصروفٍ يوميّ يبلغ ما يقارب مئة وخمسين إلى مئتين وعشرين يورو حسب الفندق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى