أهم الاخطاء التى يقع بها المتزوجون حديثا 2019

هناك كثير من الاخطاء يرتكبها المتزوجون ولكن اخطرها المتزوجون حديثا فهذه الفترة من اصعب الفترات حيث ان كل طرف يحاول التأقلم مع الطرف الاخر فى الحياة باكملها وبالتالى تنشاء الخلافات من حيث وجهات النظهر والطباع فى بادىء الامر فمهما كانت علاقتهم قبل الزواج كل منهم بعد الزواج شخص جديد. اليكم اغلب واهم الاخطاء التى يقع بها المتزوجون حديثا:

1- لا يخططون للوقت فيما بعد الزواج الاخطاء التى المتزوجون حديثا 22.gif
بعد انتهاء حفل الزفاف تبدأ الحياة الفعلية الجديدة لكل طرف ويحاول كل طرف متابعة حياته الطبيعية كما تعود فتنشأ الاختلافات هنا.

2- محاولة التغيير للاخر. الاخطاء التى المتزوجون حديثا 20.gif
كما ذكرنا, الحياة لكل شخص مع الاخر أصبحت جديدة وغريبة عنه ومهما كانت درجة حب كل منهم للاخر يحاول كل منهم تغيير الاخر ليتماشى مع الحياة التى تربى وتعود عليها. فلا تحاول التغيير بل حاول التأقلم.

3- الخلافات العائلية مع أقارب الزوج أو الزوجة الاخطاء التى المتزوجون حديثا 17.gif
لا تجعل شريك حياتك محتار وعالق فى وسط مشكلات وخلافات بينك وبين أهله وعائلته فمهما كان حاول وحاولى تجنب المشكلات مع الاهل بقدر الامكان.

4- فقدان التحكم بالنفس فى حالة الشجار الاخطاء التى المتزوجون حديثا 06.gif
كلنا يعلم ان العدائية والصراخ لن تساعدكما في حل خلافاتكما أو اختلاف آرائكما . إن النقاش بهدوء سيجعلكما تتفاهمان اكثر وكل طرف يفهم وجهة نظر الاخر. وإن كنت لا تستطيع التحكم بانفعالاتك حاول إيجاد طريقة لحل عدم القدرة على التحكم بانفعالاتك وكن هادئ قدر الامكان.

5- تجنب الخلاف على أشياء بسيطة الاخطاء التى المتزوجون حديثا 03.gif

من الممكن ان يبدو طرف من الاطراف مهملا بعض الشىء بسبب كسل او ما شابه فلا تجعل هذا سبب فى الشجار وتقبل الامور ببساطة مع الاكتفاء بتنويه بطريقة مقبلوة

6- الغيرة الاخطاء التى المتزوجون حديثا 21.gif
الغيرة لا فائدة لها بشريك حياتك أختارك بنفسه لذا تعتبر الغيرة مضيعة للوقت وإهانة للشريك الذي سيبدأ بالاعتقاد بأنك لا تثقين به.تذكروا دائما أن الغيرة قاتلة للعلاقة الزوجية.

7- التصرف وكأنك ما زلت أعزب. الاخطاء التى المتزوجون حديثا 7.gif
حياتك الان تغيرت واصبحت غير وحيد فحياتك وتصرفاتك وقراراتك لست من يتحملها وحدك فهناك شريك لحياتك وهو شيك بمعنى الكلمة فلم يعد مسموحاً لكما التصرف وكأن كل واحد منكما يعيش وحده . الحياة الزوجية تشارك. فتذكر ذلك دائما.

8- قضاء القليل من الوقت معاً. الاخطاء التى المتزوجون حديثا 23.gif
الحياة الزوجية مثل الوردة تحتاج دائما الى رعاية واعتناء. هذا يعني أن عليك أن تنظم وقتك بحيث يكون قضاء الوقت مع الشريك جزءاً أساسياً .

9- إنجاب الأطفال مبكرا الاخطاء التى المتزوجون حديثا 16.gif
بعض الأزواج لا يمهلون أنفسهم الوقت الكافي ويقررون الإنجاب فى أول الزواج وربما يحدث حمل فى أول اسبوع. هذا الأمر قد يسبب التوتر والضغط النفسي . اتركا لأنفسكما وقتاً ولا تستعجلوا على الحمل والإنجاب.

10- كثرة الديون الاخطاء التى المتزوجون حديثا 25.gif
بداية الحياة الزوجية بفواتير لا يمكنك تسديدها هى بداية غير موفقة لحياتكما الزوجية. بالطبع الديون ستشكل ضغطاً إضافيا على علاقتكما. إن كنت مديوناً حاول ان تتخلص من ديونك سريعا وتضع خطة لسداد الديون فى اقرب وقت.

11- توقع أشياء كثيرة من الزواج الاخطاء التى المتزوجون حديثا 28.gif
لا تظن أن الزواج تجربة جميلة خالية من المشكلات والصعوبات. ولكن الحقيقة ان الزواج يحتاج إلى وقت حتى ينجح.

12- أن تفقد احساسك بمشاعر شريك حياتك. الاخطاء التى المتزوجون حديثا 27.gif

13- اتخاذ القرارات بدون استشارة الطرف الاخر. الاخطاء التى المتزوجون حديثا 19.gif

14- عدم إعطاء الواحد منكما الآخر مساحة خاصة به فالخصوصية أمر هام حتى بين الازواج. الاخطاء التى المتزوجون حديثا 15.gif

15- الاستسلام بالامر الواقع مع شريك حياتك سوف يجعل الحياة مملة, ابذل جهد اكبر فى تغيير حياتك بشكل مستمر. الاخطاء التى المتزوجون حديثا 18.gif

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى