أهمّ البلدان الجميلة لتقضون بها شهر العسل في تركيا

شهر العسل في تركيا

عندما يُقبل الشباب على الزواج فإنّهم يرغبون بأن تكون بداية زواجهم مميّزة وجميلة، فيبحثون عن أهمّ البلدان الجميلة ليقضون بها شهر العسل، ليجدوا أنّ الخيار المناسب والأفضل هو الذهاب لتركيا.

تميّزت تركيا باحتوائها على الطبيعة الخضراء الخلّابة، وتوافر البحار فيها، إلى جانب وجود المواقع الأثريّة، كما كان للدّولة التركية دور كبير في تطوير المناطق السياحيّة فيها، فأقامت العديد من المنتجعات والقصور الجميلة، وأعدّت برنامجاً متوسّط التكلفة لمن يرغب بزيارتها، فجميع تلك الأمور جعلت تركيا محطَّ أنظار السيّاح، والمتزوجين حديثاً.

أهم المعالم السياحيّة فيها لقضاء شهر العسل

مدينة اسطنبول:

وهي واجهة تركيا، فهي عاصمتها وأكثر مدنها جذباً للسيّاح، فيوجد فيها العديد من الأماكن التي يزورها المتزوّجون في شهر العسل ومن هذه الأماكن:

  • منتزه وغابة أتاتورك، وهو منتزه يوجد فيه الكثير من الأشجار والنباتات إضافة للأنهار، ويتميّز المنتزه بهدوئه، وبعده عن صخب المدينة.
  • مركز التسوّق ميترو سيتي، ويقع المركز التجاريّ في منتصف مدينة اسطنبول، ويحتوي على العديد من المطاعم المميّزة، وأيضاً يحتوي على الألبسة الجميلة، فيكون محطَّ أنظار المتزوّجين؛ لشراء الملابس والاستمتاع بالطعام اللذيذ.
  • حديقة غولهانه، وهي حديقة جميلة جداً تحتوي على كميّة كبيرة من الزّهور الملونة والأشجار الكثيفة، إضافة لموقعها على البحر.
  • تل العرائس بيوك تشامليجا، وهو مكان طبيعيّ خلاب بخضرته، وإطلالته على البحر والسفن.

مدينة أنطاليا:

وهي المدينة الثانية التي يستهدفها السيّاح بعد اسطنبول، ففيها:

  • بوابة هادريان: وهو مكان أثريّ جميل بُني في عام 130 ميلاديّ، وأوّل ما يراه الزائر في البوّابة هو ثلاثة أقواس جميلة المظهر والبناء.
  • متحف أتاتورك، وهو مبنى أسّسه مصطفى أتاتورك، وفي عام 1986 ميلاديّ تمّ افتتاح المبنى كمتحف أثريّ يحوي الكثير من العملات، والطوابع البريديّة القديمة، إضافة للقطع الأثريّة الحجريّة.
  • بيتش بارك، وهو منتزه مائيّ كبير جداً يتميّز بتصميمه الرائع، والجميل بالمنتزه وجود عرض للدولفين، ممّا يوفّر أجواء من المرح والسرور للمتزوجين حديثاً، فيبقى ذلك العرض ذكرى جميلة لن ينسوها أبداً.
  • منتجع ساكليكينت للتزلج، وهو مكان رائع للتزلّج في نهاية شهر ديسمبر إلى شهر إبريل، فإن كان شهر العسل خلال أحد تلك الشهور فلا بدّ من استمتاع الزوجين بالمكان، ويحتوي المنتجع أيضاً على فندق ومطعم صغير.

مدينة بورصا:

وهي مدينة تقع على بحر مرمرة، وتحتوي على العديد من الأماكن المميّزة أهمّها:

  • حديقة لونا بارك، وهي حديقة خضراء وخلّابة.
  • عيون الماء الحارّة، وهي عيون تتميّز بارتفاع درجة حرارتها لما يُقارب 45 درجة مئويّة، وقد أُسّست الكثير من المحلّات والمتاحف بجانبها؛ لجذب أكبر عدد ممكن من السيّاح، وخاصّة المتزوجين حديثاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى