أماكن ترفيهيّة وأثرية وتاريخية في دبي

دبي

دبي العاصمة الاقتصاديّة للإمارات العربية المتحدة، وهي ثاني أكبر إمارة بعد أبو ظبي من حيث المساحة التي تبلغ 4.114 كيلومتراً مربّعاً أي ما يُعادل 5% من سكان الإمارات المتحدة، وتلقى اكتظاظاً سكانيّاً من العرب والأجانب ومن أصل الإمارة، وتحدها من الجهة الغربية إمارة أبو ظبي ومن الجهة الشرقية الشارقة، ولاقت الكثير من النشاط الاقتصاديّ والسياحي؛ لما تتضمّنه من أماكن ترفيهيّة وأثرية وتاريخية تجذب السياح العرب والأجانب من جميع أنحاء العالم.

ميزات إمارة دبي

  • تمتاز دبي بخلوّها من نظام الضرائب.
  • عدم اعتمادها الاقتصادي على المواد النفطيّة على خلاف دول الخليج الأخرى.
  • اعتمادها على التجارة، وبناء العقارات، وتقديم الخدمات البنكيّة والمالية، والسياحة للتقدم في الدخل الاقتصادي.
  • مكانتها العظيمة بين جميع دول العالم، بسبب النهضة العمرانيّة والاقتصادية العريقة.

أهم الأماكن السياحية

دبي مول

يُعد أكبر مجمع تجاريّ في العالم من حيث المساحة الهائلة التي يتكوّن منها، وسادس مجمّع تجاريّ بالنسبة لمساحته المُستغلة، وهو المكان الأكثر زيارةً من قبل السياح من جميع أنحاء العالم حيث الأماكن الترفيهيّة والتسوق، ومن أشهر أماكن الترفيه المعروفة بدبي مول الأكواريوم.

برج خليفة

أعلى ناطحة سحاب في العالم، وهو ليس مجرد مبانٍ ومكاتب أو غرف فندقيّة، بل يتعدّى ذلك بكثيرمن حيث التصميم الهندسي الرائع والخطوط الفنيّة المذهلة، بحيث إذا كنت تراقب الشمس بعد انتهاء غيابها وأسرعت الصعود لمكان آخر فإنك سوف تراها تغيب مرّةً أخرى، ويتميّز بإطلالته الرائعة والمميزة الرائعة جداً ذات المنحنى الدائريّ.

دبي لاند

من أكبر وأضخم وأروع الأعمال السياحيّة التي تجعل من دبي المكان الأكثر إثارة ونشاطاً للسياح محبّي الهوايات بجميع مستوياتها الصعبة والسهلة، ويتضمن هذا المكان ملاعب الغولف، ورياضة ركوب الخيل، حيث المساحات الواسعة والشاسعة جداً، وهو المكان الوحيد في العالم الذي يوفّر سباقاً للسيارات مع أحدث التجهيزات والمعدات بشروط وقوانين عالمية.

المدينة الصحراوية

هي المكان المخصص لحماية البيئة الصحراويّة وحياتها البرية، والمحافظة على الحيوانات والنباتات المهدّدة بالانقراض، ويُشرف على هذه الأماكن الإداريّون المختصّون في عالم الحيوان والنبات لتوفير اللازم لضمان البقاء، ويتمّ وضع العديد من البرامج التي تبحث عن مثل هذه الحيوانات وضمّها للبيئة الصحراويّة في دبي.

مدينة الألعاب المائية وايلد وادي

هي من أشهر المدن المائيّة حول العالم التي تلقى اهتماماً كبيراً من قبل السياح العرب والأجانب بشكل كبير، وتوجد فيها ثاني أكبر منزلق في العالم التي تبلغ سرعته 85 كيلومتراً، وتحتوي على 24 لعبة مرتبطة بالمنزلقات، إضافةً للعديد من الألعاب المائيّة الرائجة مثل ركوب الأمواج الاصطناعيّة، وتتميّز المدينة المائيّة بوجود الفلل الصغيرة، حيث يتم استئجارها لعدة أيام للتمتع بالأجواء على مدار الوقت.

حديقة الزهور

تحتوي الحديقة على 50مليون زهرة تقريباً من 40 نوعاً مختلفاً من الأزهار الملوّنة بأكثر من سبعين لوناً، وتمتد هذه الزهور على مساحة 75 ألف كيلومتر مربّع ولُقّبت بالحديقة المعجزة لدقة تصميمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى