أكثر المدن زيارة من قبل السياح

روما

روما هي عاصمة إيطاليا وهي من المدن ذات الكثافة السكانية العالية، وتقع بالقرب من نهر التيير. وكانت روما قديماً عاصمة للمملكة الرومانية التي كانت تسيطر على منطقة أوروبا الغربية.

حكم روما العديد من الحكام الذين ساهموا في ازدهارها منذ العصور الوسطى كيوليو العاشر، و ألكسندر السادس، حيث قام أهم المصممين المعمرين والمهندسين ببناء العديد من المباني في روما؛ ككنيسة سيستينا؛ التي قام بتصميمها مايكل أنجيلو.

كما أن روما في وقتنا الحالي من أكثر المدن زيارة من قبل السياح، لذلك حصلت روما على المركز الثالث بالدول الأكثر زيارة في الاتحاد الأوروبي، فهي مدينة الجمال والرومانسية، وبها العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام.

أهم الأماكن السياحية

هناك الكثير من الأماكن السياحية الموجودة في روما والتي يمكن زيارتها وهي:

مدرج كولوسيوم

فهو أحد أهم المدرجات الضخمة ويقع في شارع بيازاديل كولوسيو، وقد أنشئ هذا المدرج منذ عصر الإمبراطورية الرومانية القديمة، ويبلغ ارتفاعه 15 طابقاً، ويوجد به العديد من الأقواس والأعمدة، ويعتبر من أهم الفنون المعمارية والهندسية، ويأتي العديد من الزوار من مختلف الجنسيات لزيارته في كل عام.

نافورة تريفي

نافورة تريفي هي من أشهر النوافير حول العالم وتسمى أيضاً بنافورة الأمنيات، وتقع في منتصف مركز روما، وقد قام ببنائها نيكولا سالفي، وتعتبر النافورة من أهم الفنون المعمارية، فقد تم نحت تمثال نيوتن في منتصف النافورة وهو يقف على عربة يجرها العدد من المخلوقات البحرية، وتقول الأساطير القديمة أن الأشخاص الذين يرمون عملة نقدية في النافورة ويتمنون أمنية سوف تتحقق وسوف يعودون لزيارة روما من جديد.

متاحف الفاتيكان

يأتي إلى المتحف العديد من الزوار ليتجولوا فيه؛ لجمال أجوائه التي تنقل الزوار إلى العصور القديمة، ويضم المتحف العديد من الأعمال الفنية الشهيرة؛ كأعمال الفنان مايكل أنجلو، ودي سان بيترو، والعديد من الفنانين المشهورين، كما تقام العديد من الفعاليات في المتحف.

السلالم الاسبانية

تقع هذه السلالم بالقرب من دوار القارب، وقد أنشئت هذه السلالم مند القدم؛ فترمز إلى روما قديماً وإلى حادثة غرق روما، وتتميز هذه السلالم بربطها بين إسبانيا وساحة ترينيتادي موتني، وتعتبر من السلالم الكبيرة جداً والطويلة.

حمامات كراكلا

حمامات كراكلا هي من أشهر الآثار في روما، وبنيت في القرن الثالث ميلادي، ويوجد بها مياه ساخنة وتتسع للكثير من الأشخاص، تتشكل حمامات كراكلا على هيئة غرف صغيرة ذات قبب، وتحتوي على ثلاث برك مختلفة للمياه، وكما يوجد بالقرب منها العديد من الحدائق العامة والمكتبات التي يتواجد بها أهم الكتب في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى