أكتبى مذكراتك و تخلصى من الإكتئاب 2019

الإكتئاب شائع فى جميع المجتمعات وفى كثير من الأحيان يرافق الإكتئاب بعض المؤشرات الجسمانيه وهناك أنواع متعددة منه حسب طول فترة الحزن وعما إذا كان الحزن قد اثر على الحياة الاجتماعية والمهنية للفرد وعما إذا كان الحزن مصحوبا بنوبات من الأبتهاج إضافة إلى نوبات الكآبة هذا المرض يصيب الجسم كله فهو يساهم في رفع نسبة التعرض لمرض القلب ويخل بعمل جهاز المناعة و أمور أخرى بالاضافة الى ذلك كلما بقي الشخص المصاب به فترة اكبر من دون علاج زاد وضعه سوءاً و قل احتمال تخلصه من المرض نهائياً .

أكتبى مذكراتك تخلصى الإكتئاب 3dlat.net_11_16_4475

كتابه المذكرات :
لذلك أكتشف أطباء علم النفس أنسب علاج له وهو كتابه المذكرات ويمكن لأى شخص كتابه مذكراته كل ما تحتاجين اليه هو بعض الوقت ومكان هادئ وهذه مجرد ارشادات عامه حيث لا توجد طريقة معينه لذا جربى لتعرفى كيف يمكن لتدوين مذكراتك أن تفيدك .

أكتبى مذكراتك تخلصى الإكتئاب 3dlat.net_11_16_4475

فوائد كتابه المذكرات :
– اظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يدونون مشاعرهم فى مذكراتهم الخاصة يستعيدون صحتهم النفسية و العضوية تدريجيا كذلك تتحسن مناعتهم ويكون احتياجهم للذهاب الى الأطباء أقل .
– تعتبر المذكرات اليومية مكاناً آمناً للتعبير عن الأفكار التي لا يحبذ أن تشاركى بها .
– كتابة المذكرات طريقة جيدة لكتابة وحفظ الأفكار التى تطرأ على ذهنك خلال اليوم وتخشين من نسيانها بينما تحبين الاحتفاظ بها للمستقبل كفكرة رومانسية لتفاجئى زوجك بها أو قائمة بالأشياء التى تحبين القيام بها .
– ما يحدث لنا لا يعد مهما بقدر تفسيرنا لهذه الاحداث فكتابة المذكرات اليومية تنقلنا إلى دور “المراقب” مما يسمح بأخذ خطوة إلى الوراء مما يتيح الفرصة لإعادة تفسيرها بطريقة مفيدة أكثر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى