أكبرِ المناطقِ في المملكةِ العربيةِ السّعوديةِ

المنطقة الشّرقية

هي من أكبرِ المناطقِ في المملكةِ العربيةِ السّعوديةِ، وقد شهدتِ العديد من الثّوراتِ والصراعاتِ على مدارِ السّنوات القديمة، فتوجد بها العديدُ من الآثار القديمة والعريقةِ، وتعتبرُ نقطةَ الوصلِ بين دولِ مجلسِ التّعاونِ الخليجي، وتتواجد فيها العديدُ من المدنِ السّياحيةِ والتّي يتوافد إليها السّياحُ من مختلفِ مناطقِ العالم.

أفضلُ الأماكنِ السّياحيةِ في الشّرقية

الدّمام

  • جزيرةُ المرجان: تقعُ جزيرةُ المرجانِ في الدّمام، وتوجد بها الكثيرُ من الجلساتِ الجميلةِ، وتعدُّ من أجمل الجزرِ الشّرقيةِ، وتتميز بشواطئِها الرّائعة.
  • منتزه الملك فهد: يقع هذا المنتزه على طريقِ قصرِ الخليج، ويعد من أكبرِ المنتزهاتِ في الدّمام، فتبلغُ مساحتُهُ 1.120 مليون متر، وتتميز بوجودِ العديدِ من البحيراتِ الصناعيةِ، والمساحاتِ الخضراءِ الشّاسعةِ، وألعابِ الأطفالِ التّرفيهيةِ، والشّلالات، كما يتميز هذا المنتزه بوجود خليجِ الكوبرا التّرفيهي به.
  • الواجهة البحرية: وهو أحدُ المشاريعِ المميزةِ والتّي يبلغ طولها 4 كيلومترات، ويوجد به ممشى للزّوار والعديد من الممرات؛ فيتميّزُ بأطول واجهةٍ في مدينةِ الخبر، والعديد من المشاريع التّرفيهية للصغار والكبار، والعديد من القاعاتِ الكبيرةِ والمرتفعةِ، والعديد من منصاتِ الحضورِ، وصالات البولينج ومتحفٍ لعرضِ المقتنيات التّاريخيةِ، وتتوفّر في معظم الشّواطىءِ أماكن لأخذ حمامٍ شمسي على الشّاطىء الرّملي، ويمكن زيارةُ أحدِ المطاعمِ العائمةِ فوق الشّاطىء والتّي تقدّم ألذّ أطباقِ الطّعامِ، ومشاهدة نوافيرِ المياه الكبيرةِ بألوانها المختلفةِ والمتحركةِ.

الخبر

هي من أهم المدنِ الشّرقية؛ فتوجدُ بها العديدُ من المراكزِ التّجاريةِ، وتتميز الخبر بمناطِقها السّياحيةِ الجميلةِ، وموقِعها المتميّز، والعديدُ من الأسواقِ التّجاريةِ الكبيرة، ومن أهم الأماكنِ السّياحيةِ في الخبر:

  • كورنيش الخبر: ويطلق عليه أيضاً اسم منتزهِ الأمير فيصل بن فهد، ويُعدُّ من أجملِ المناطقِ في الخبر، فيتميّزُ بمسطحاتِه الخضراءِ، ووجودِ العديدِ من ألعابِ الأطفالِ التّرفيهيةِ والمطاعم التّي يمكن تناولُ ألذّ أطباقِ الطّعامِ فيها والمقاهي.
  • شاطىء العزيزية: ويعدُّ من أجمل الشّواطىء، ويتميز بوجودِ العديدِ من المناطق الشّعبية؛ كالأسواقِ الشّعبيةِ وأماكنِ ركوبِ الخيلِ والماتورات الصّحراوية وأماكنِ جلوسِ العائلات.
  • مدينة الملك فهد السّياحية: تقع هذه المدينة على شاطىء نصف القمر، وتوجد بها العديدُ من الأماكنِ الرّياضيةِ والتّرفيهيةِ؛ كملاعبِ الاسكواش والبولينج والعديدُ من حماماتِ السّباحةِ والصّالاتِ المغلقة.
  • شاطىء نصف القمر: هو من أهم شواطىء المنطقة الشّرقية، وتوجد به العديد من المنتجعات السّياحية المميزةِ، والعديدُ من المظلاتِ والشّاليهات، وأماكن ألعاب الأطفال التّرفيهية.
  • أسواق السّوكيت: هو أحدُ الأسواقِ التّجاريةِ؛ حيث يضمّ العديدَ من المحلات التّجارية المختلفة والمطاعم والكافيهات التّي تُناسب جميع الأذواق، ويقعُ في شارعِ الأميرِ بندر في منطقة السّويكت.
  • مجمع فؤاد سنتر: يقع على شارع الأمير لا تركي، ويتميّزُ بأجوائهِ العائليةِ؛ فيمكن التّسوق به والتّرفيه عن الأطفالِ في صالةِ الألعابِ، وتناول أشهى أطباق الطّعام في أحدِ المطاعمِ المنتشرةِ به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى