أفضل وظائف لهواة السفر حول العالم

إن السفر هو هواية لبعض الناس الذي يحبون أن يقوموا باستكشاف العالم ، و زيارة العديد من الأماكن الجديدة لاكتساب المزيد من الخبرات و رؤية مشاهد مختلفة و جميلة ، و هناك بعض الوظائف التي تعتبر مناسبة جداً لهذه النوعية من الناس لأنها تتطلب الكثير من التجوال حول العالم ، مما سيجعل هذا الأمر سهلاً و ممتعاً في نفس الوقت بالنسبة لهؤلاء الأشخاص و سيقومون به على أكمل وجه .

أفضل وظائف لهواة السفر حول العالم :
– مصور فوتوغرافي :
إن مهنة التصوير من أكثر المهن التي تتطلب السفر باستمرار ، و ذلك حتى يتمكن المصور من التقاط صور عديدة من أماكن مختلفة و بعد أن ينتهي من تجميع العديد من الصور الجميلة ، فإنه يبدأ بتسويقهم و بيعهم أثناء السفر .
– عالم آثار :
تتطلب مهنة عالم الآثار الكثير من البحث المستمر و السفر للعديد من الأماكن و استكشافها ، و ذلك حتى يتمكن من العثور على الآثار و اكتشاف المدن و الحضارات التي مر عليها آلاف السنين ، و هي تعتبر مناسبة لمحبي التاريخ .

– مضيفة طيران :
إن مهنة مضيفة الطيران و كل من معها من موظفي طاقم الطائرة تحتاج إلى السفر لساعات طويلة ، فهم يقضون أغلب أوقاتهم في الطائرة و يجوبون العديد من البلاد ، حيث يتاح لهم التوقف للراحة و استكشاف البلدة التي هبطوا بها ، كما أنهم يحصلون على تذاكر مجانية لأزواجهم و أطفالهم .

– سائق سيارة جوجل ستريت فيو :
من المعروف أن جوجل ستريت فيو هي عبارة عن خاصية تتميز بها خرائط جوجل و جوجل إيرث ، و هي التي توفر إمكانية رؤية منطقة ما من عدة اتجاهات ، و يكون ذلك بواسطة الصور التي يتم التقاطها بكاميرا موجودة بسيارة جوجل ستريت فيو ، مما يعني أن العمل في هذه المهنة سيمكن صاحبها من تجوال العالم .

– بحّــــار :
إن العمل على متن سفينة بحرية سواء من خلال أن يكون الشخص قبطان أو يتولى مهمة المساعدة في عملية الإبحار فإن ذلك سيمكنه من رؤية العالم ، فهو سيستطيع أن يجوب العديد من البلاد و يستمتع بالمشاهد الجميلة .
– صحفــي :
تعتبر الصحافة أحدى أشهر المهن التي تتطلب الكثير من السفر و ذلك لحضور المهرجانات و الأحداث الهامة و الحفلات و غيرها من الأشياء العديدة ، فقط إذا كان الشخص من هواة الكتابة و السفر فيجب أن لا يتردد في محاولة العمل بالصحافة .
– جليسة أطفال :
إذا كان الشخص من محبي الأطفال و السفر فيمكنه العمل كجليس للأطفال ، فبالرغم من المسؤولية الكبيرة التي تحتاجها هذه المهنة إلا أنها توفر لصاحبها بيت مريح ، و أحياناً تتطلب من الشخص تعلم لغة أجنبية كما أنها تجعله يسافر سواء بمفرده أو برفقة عائلة الأطفال .
– جيولوجـــي :
يسافر الجيولوجيون الذين يعملون في شركات النفط بشكل مستمر من أجل التنقيب عن النفط ، فنجدهم يذهبون في كل شهر إلى بلد مختلفة لمواصلة عملية البحث ، و يصل متوسط أجرهم إلى حوالي 89.780 دولار سنوياً .
– مخرج أفلام وثائقية :
يعتبر إخراج الأفلام الوثائقية من الأشياء التي تتطلب السفر باستمرار ، و ذلك حتى يتم العثور على قصص جديدة و مثيرة لتكون موضوعاً للفيلم ، فإذا كان الشخص يحب القصص التشويقية و صناعة أشرطة الفيديو و يرغب بالسفر فإن هذه المهنة ستصبح مناسبة كثيراً له .
– مرشد سياحي :
تتيح مهنة الإرشاد السياحي السفر للعديد من الأماكن و لكنها تتطلب أن يكون الشخص منظماً و لديه الكثير من المعلومات ، و متكلم جيد و كذلك يُحسن الاستماع إلى أسئلة السياح ، و تعتبر من المهن الممتعة و المثيرة للغاية .
– سائق شاحنة :
تتضمن تلك المهنة السفر لساعات طويلة مما سيوفر لصاحبها الوقت الكافي لكي يرى البلاد التي يمر بها ، و على الرغم من الصعوبات التي يواجهها أصحاب تلك المهنة بسبب قلة النوم و كثرة العمل إلا أنها توفر لهم مبالغ جيدة حيث يصل متوسط أجر السائقين بالولايات المتحدة الامريكية إلى 41 ألف دولار سنوياً .
– مدرس TEFL :
إن تدريس اللغة الإنجليزية يسمح للشخص أن يسافر و يقيم بالعديد من البلدان ، و ذلك لأن هؤلاء المعلمين ينالوا فرصة لكي يقوموا بالتدريس بالخارج لمدة طويلة تصل إلى ستة أشهر و لا يكونوا مطالبين سوى بشهادة الـ TEFL التي يسهل الحصول عليها من خلال الإنترنت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى