أفضل مول في أبو ظبي

أبو ظبي

إمارة أبو ظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتطل على الخليج العربي، وتقع بين خطيْ طول واحد وخمسين وستة وخمسين شرق خط جرينتش، وبين دائرتي عرض اثنتين وعشرين وأربعين درجة شمال خط الاستواء، كما أنها تقع في القسم الجنوبي من الإمارات، وهي أكبر الإمارات مساحة، وتحتل المرتبة الثانية من حيث عدد السكان، ولكنها وبسبب كبر مساحتها تعّد أقلها كثافة سكانية، وأبو ظبي تابعة لحكم سمو الشيخ خليفة بن زايد بن آل نهيان، وتمثل الإمارات نقطة جذب للعديد من السياح من مختلف مناطق العالم، وذلك لما تحتويه من مناطق سياحية رائعة، ومراكز تجارية تلبي جميع احتياجات السائحين.

أفضل مول في أبو ظبي

  • أبو ظبي مول، يضم هذا المول حوالي مئتيْ محلّ تجاري، وسينما سينبلكس، والعديد من المساحات المخصصة للعب الأطفال، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المول من أوائل مراكز التسوق التي نشأت في أبو ظبي.
  • مارينا مول، وهذا المول من أبرز وأهم المولات في إمارة أبو ظبي، ويعود ذلك لاحتوائه على العديد من المقاهي والمطاعم، وكذلك الأماكن الترفيهية، وكل هذه الأماكن موجودة على امتداد عرض منصة عرضها حوالي مئة متر، كما أنه يضم صالة بولينج وصالة تزليج على الجليد، وكذلك نوافير ماء موسيقية، بالإضافة إلى البرج الذي يصل ارتفاعه إلى خمسة وخمسين طابقاً، ولكنه في الواقع يتكون فقط من طابقين اثنين موجودين في أعلى البرج، وتتمتع هذه الطوابق بخاصية الالتفاف.
  • مول الخالدية يمتاز هذا المول بطابعه المعماري الإسلامي، ويحتوي هذا المول على ما يقارب المائة وستين محلاً تجارياً، ودار سينما ثلاثية الأبعاد، وكذلك مركز ترفيهي يسمى arcade games، وكذلك صالة بولينج.
  • الراحة مول، يوفر هذا المركز التجاري المتعة والترفيه، والتسوق في الوقت نفسه، وذلك بسبب ضمه للعديد من المقاهي ودور السنما وكذلك المطاعم، ويقع هذا المول على شاطئ الراحة في إمارة أبو ظبي، ومن هنا اكتسب المول اسمه.
  • الوحدة مول، يتميز هذا المركز بسقفه الذي يسمح بنفاذ أشعة الشمس، واحتوائه على عدد كبير من المطاعم التي توفر العديد من أصناف الطعام، بالإضافة إلى مجموعات المحلات التجارية التي توفر كافة رغبات السائحين، وهذا المول يشكل نادي الوحدة الرياضي.
  • دلما مول يعتبر من الوجهات الجيدة لتلبية رغبات الترفيه وكذلك التسوق، وهذا المول يقع في منطقة المصفح بأبو ظبي.
  • المشرف مول، وهو أحدث مول في الإمارة، ويتكون هذا المول من ثلاثة طوابق، يضم العديد من المطاعم منها مجموعة مطاعم Jimmy’s Killer Prawns، التي تدخل الإمارات لأول مرة، وأيضاً العديد من المحلات التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى