أفضل مجلات اقتصادية عالمية

لاقتصاد هو من أهم الجوانب التي يعتمد عليها الكثيرون في حياتهم، وبالأخص في العصر الحالي مع تفاوت أسعار النفط والذهب وغيرها من المصطلحات الاقتصادية الأخرى، فمجال الاقتصاد وريادة الأعمال مهم جدا للمتخصصين والذي من خلاله يتم التعرف على مفاهيم كثيرة ومتابعة آخر الأخبار الاقتصادية، وهذا يعتمد على مجلات اقتصادية من المقام الأول تعتمد على كل ما هو جديد في عالم الاقتصاد، وقد خصصنا هذا المقال لتقديم أفضل المجلات الاقتصادية في عام 2016 والذي يمكن الاعتماد عليها بشكل موثوق في معرفة آخر الأخبار الاقتصادية

مجلة Forbs
مجلة فوربس هي مجلة غنية عن التعريف وهي مجلة أمريكية يتم إصدارها شهريا، والتي تهتم بأخبار الاقتصاد وعالم المال، وقد تأسست هذه المجلة عام 1917 واتخذت مكانة واضحة في عالم الاقتصاد، سواء على المستوى العالمي أو العربي، وقد بدأت نسختها العربية لتجتاح حضور متميز في منطقة الشرق الأوسط.

forbs-magazine

مجلة Business Week
وهي من المجلات الفريدة والتي يمكن الاطلاع على آخر المستجدات الاقتصادية البحتة والتعرف على التحليلات العميقة لآخر المجريات الاقتصادية العالمية، وتقدم موضوعات المجلة كنوع من الارتباطات الوثيقة بين القارئ والأسواق العالمية.

business-week-magazine

مجلة Inc Magazine
تعتبر هذه المجلة من أشهر المجلات الاقتصادية في العالم والتي يفضلها أكبر الخبراء والمتخصصين، والتي تعمل على توجيه أصحاب المشروعات والمدراء إلى النجاح من خلال المعلومات الرائدة المقدمة في هذه المجلة، فهي من المجلات التي لا غنى عنها أبدا.

inc

مجلة Entrepreneur
وهذه المجلة هي أيضا من أبرز المجلات المهتمة بالاقتصاد وباختصار فهي دليل لكل رواد الأعمال، فيمكن من خلالها الاطلاع على أحدث الاستراتيجيات في التسويق والإدارة والتقنية وغيرها من هذه المجالات، والأهم من ذلك أنها تضم لمجموعة من المقالات المهمة لقصص نجاح أبرز رواد الأعمال حول العالم.

entrepreneur-magazine

مجلة Harvard Business Review
تتولى كلية هارفارد للأعمال إصدار هذه المجلة والتي لها مكانة كبيرة جدا بين رواد الأعمال والمدراء للمشروعات حول العالم، فقد تم إطلاقها في عام 1922 ومازالت إلى الآن تجني ثمار نجاحها، والجدير بالذكر أن النسخة العربية منها موجودة ويتم شراؤها عبر الانترنت ب 10 دولارات.

harvard-business-review

مجلة Fortune Magazine
وهي أيضا إحدى أهم المجلات الاقتصادية الكبيرة والتي تجمع بين عدة مميزات أهمها أنها مجلة شاملة لكل ما يحتاج إليه المهتم بالاقتصاد سواء الاقتصاد العالمي أو الشركات أو المشروعات الناشئة، فمن الممكن أن تجد في هذه المجلة كل ما تبحث عنه من مفاهيم اقتصادية بحتة.

fortune-magazine

مجلة Financial Times
وهي أيضا من المجلات الاقتصادية المتخصصة وتعتبر دليل شامل لرواد الأعمال والمدراء حول العالم، وتكمن أهميتها في عرض كل التحليلات لكل ما هو متواجد على الساحة الاقتصادية والسياسية أيضا، وسر نجاحها وشهرتها هي أن المستثمر الأمريكي وارن بافيت يكتب فيها وله متابعيه أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى