أفضل دولة سياحية رخيصة

أرخص دولة سياحية

يُعاني الأشخاص من الملل والتعب نتيجة العمل اليومي ونتيجة الضغوطات الاجتماعية والنفسية، فيلجؤون إلى ترفيه أنفسهم والسفر للدول الأخرى لكي يَعُودوا لحياتهم بعد فترة بكامل حيويتهم ونشاطهم، ولكن يبقى أمامهم العائق المادي الذي يُعاني منه محدودي الدخل، لذلك يبحثون عن الدول الرخيصة سياحياً وهي متعددة.

قد قام المنتدى الاقتصادي العالمي ببث تقرير يُبين فيه أهم الدول السياحية الرخيصة والتي لا تحتاج لتكاليف عالية للتمتع بمعالمها وفنادقها وآثارها.

أهم أرخص الدول في السّياحة

  • تايلاند: وهي مصنفة بأنها أرخص الدول سياحياً، فإقامة السائح فيها بالإضافة لطعامه لا يُكلف إلا 20 دولاراً، لذلك يذهب إليها الملايين من الزوار سنوياً، وأهم المناطق السياحية في تايلاند جزر سيميلان، وشاطئ الرالي، والعديد من المتنزهات والساحات.
  • جمهورية مصر العربية: يُمكن للسائح بالتمتع بالأماكن الجميلة في مصر بأقل التكاليف، فيُمكنه الذهاب للأهرامات التي تبين الحضارة الفرعونية، والذهاب إلى الشواطئ والسواحل السياحية بتكلفة مادية لا تتعدى الـ 75 دولاراً للإقامة ليلة واحدة في أحد الفنادق الفخمة.
  • إندونيسيا: تحوي إندونيسيا على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأماكن السياحية الجميلة، فيُمكن للسائح أن يزور المعابد البوذية فيها أو أن يُقيم بأحد منتجعاتها الراقية، وقد بلغت تكلفة الإقامة بغرفة من فنادقها الفخمة 94 دولاراً فقط، أما إن أراد السائح فندقاً أقل فخامة فإنه سيجد ما يُكلفه أقل من 50 دولاراً.
  • ماليزيا: ويوجد بها الجزر المليئة بالأشجار الخضراء التي تُريح النفس كجُزر الملايو، وجزر بورنيو، كما يُمكنه زيارة الكهوف الجميلة، وتبلغ تكلفة الإقامة في أحد فنادق الدولة ليوم واحد مبلغ 110 دولار، أما تذكرة الطيران للوصول إليها فاحتلت المرتبة العشرين في قائمة أرخص الرحلات الجوية.
  • الهند: إن أكثر مكان يقصده السائح عند الوصول للهند هو تاج محل، كما أنه يزور المعابد البوذية للتعرف على ثقافتهم الدينية إضافة لزيارة الكهوف والتمتع برحلة السفاري، وتبلغ تكلفة الإقامة في الهند في أحد فنادقها الفخمة ليوم واحد مبلغ 93 دولاراً.
  • باكستان: ويقصد السائح عند زيارتها متحف تاكسيلا وجبال كاراكورام ومسجد الشاه، وتكلفة الإقامة في أفخم فنادقها لمدة ليلة واحدة تُكلف 94 دولاراً فقط، أما تكلفة الطيران فتعتبر بالرخيصة بالمقارنة مع الدول الأخرى.
  • تركيا: والمميز في هذه الدولة أنها تجمع بين الطابع العربي والطابع الغربي في ثقافتها وأبنيتها، ويزور السائح عند الوصول لتركيا العديد من الأماكن أهمها متحف آيا صوفيا، والمنتجعات السياحية، وتبلغ الإقامة ليلة واحدة في أفخم فنادقها 150 دولار.
  • تونس: يتواجد في تونس العديد من الآثار الرومانية والمتاحف الثقافية التي يزورها السائح، وتُكلف الإقامة ليوم واحد في فندق فخم فيها مبلغ 91 دولاراً فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى