أفضل الفاكهة لانقاص الوزن الزائد

التأكيد الفواكه لها عامل قوي في التغذية للإنسان وزيادة الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ولكن هل هناك من يعلم أن هناك فواكه معينة تقوم على إنقاص الوزن كلما كان هناك تناول مستمر منها ؟! بالتأكيد هناك من يبحث وهناك من تبحث بكل شغف عن إمكانية إنقاص الوزن بطرق سهلة وبدون تدخلات كيميائية وعقاقير ، من هنا سوف يكون محل النقاش اليوم وبعرض الفكرة كاملة من حيث توضيح نوعية الفواكه التي تقلل من الوزن وهذا خلال السطور التالية

التفاح : التفاح به نسبة عالية من الألياف وأيضا من الفيتامينات والمعادن ولكن كل هذا من الممكن أن يكون أمر عاديا ومتوافر في كثير من الفواكه المتعددة ، ولكن عندما تعرف أن التفاح به عدد قليل من السعرات الحرارية فلابد وان تثق انه يعمل بشكل كبير في إنقاص الوزن مع إعطاء الفوائد الكاملة التي يحتاجها الجسم ، فأنت محق للغاية إذا كان التفاح وجبة رئيسة لك كل يوم.

الكمثرى : لا احد يكره هذا النوع من الفواكه ولكن الكمثرى لها مميزات كبيرة في إفادة الجسم الفيتامينات علاوة على توافر نسبة كبيرة من الألياف وهذه الكمية الكبيرة تعمل بشكل كبير على الشعور بالشبع ومن ثم يسهل إنقاص الوزن من هذا المنطلق ، كما تعمل الكمثرى كمعالج قوي للقلب وأيضا لتقليل نسبة الكولسترول في الجسم وهذا بسبب وجود مادة البوتاسيوم في خلايا الكمثرى.

الموز : الموز هو صديق الأطفال والكبار فلا احد يكره الموز بل يعشقه الكبير قبل الصغير ولهذا فان تناول الموز أمر لا صعوبة فيه ، والمميز في الموز انه فاكه ذات ألياف متوفرة بنسبة كبيرة جدا مما يسهل عملية الإخراج وكذلك يساهم بشكل كبير في الشعور الدائم بالشبع ، يزيد على ذلك أن الموز به فيتامين b الذي يحتاجه الجسم بشكل مستمر لتحسين المناعة وتقليل الإصابة بأمراض القلب ، احرص دائما أن يكون الموز من ضمن فاكهتك المفضلة بشكل يومي.

التوت الأزرق : على الرغم من أن التوت الأزرق ليس متوفر بكثافة في كل الأوقات إلا انه في عملية إنقاص الوزن له دور كبير للغاية وهذا نسبة إلى الدراسة الامريكية الحديثة التي أقيمت في جامعة تكساس للنساء والتي أعربت أن التوت الأزرق اكبر مواجه للخلايا الدهنية في الجسم ، فكلما كان هناك تناول لفاكهة التوت الأزرق كان هناك مواجهة ومهاجمة للخلايا الدهنية في الجسم بشكل اكبر وأسرع هذا سوف يكون سبب رئيسي في إنقاص الوزن بلا شك.

الفراولة : تقوم الفراولة على إنتاج هرمون الاديبونيكتين والليبتين وكلاهما يقوم على حرق الدهون في الجسم بشكل قوي ،خاصة وإذا كان المتناول للفراولة قاصدا إنقاص وزنه ومتبع لنظام غذائي صحي ومتوازن ، يفضل أيضا تناولها مع التمارين الرياضية .

الكيوي : هذه الثمرة الرائعة التي تمزج ما بين الحلو والحامض في طعم غريب ، أن مع تناول الكيوي قد تساعد نفسك في إنقاص وزنك بشكل قوي وفريد ، وهذا لان الكيوي به ألياف كثيرة للغاية فان الحبوب السوداء التي تظهر في بطن الكيوي هي الألياف التي نقصدها وهي التي تقوم على إنقاص الوزن وأيضا تكسب الإنسان الشعور بالشبع دائما بعد تناول الكيوي.

الزنباع : مع تناول نصف حبة من الزنباع قبل تناول أي وجبة يمكن أن يفقد الفرد كثير من الوزن خاصة وان الزنباع قليل السعرات الحرارية بشكل كبير فنصف حبة من الزنباع فقط تساوي 37 سعرا حراريا .

الخوخ : هذه الفاكهة اللذيذة والتي يعشقها الكثيرون وسوف يعشقوها أكثر حينما يعلمون أن الخوخ بدوره يقلل من السعرات الحرارية المتواجدة في الجسم مما يقوم على تقليل الوزن ، ومع كثرى تناول الخوخ سوف يكون هناك حرق دائم للدهون وهذا ما سوف يؤدى إلى خسران الكثير من الوزن مع اكتمال القيمة الغذائية للجسم من تناول هذه الفواكه المغذية اللذيذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى