أغرب الألغاز الطبية

لا يخلو العالم من الغرائب المحيره في كل مجال ، الغرائب اليوم في المجال الطبي حيث حيرت العديد من الظواهر الغريبة الأطباء و الباحثين عن سبب حدوثها لهذا سوف نسرد أغرب تسع ألغاز طبية غريبة في تاريخ الطب ..!!

تعرض المرأة ذات 24 لكثير من حالات الإغماء لهذا عرض الأطباء تلك المرأة لعمل أشعة CAT و كانت المفأجاه أنها بلا مخيخ كانت دهشتهم الكبيرة عندما علموا أن تلك الفتاة لم تتكلم إلا بعد سن السادسة و لم تمشي إلا بعد سن الرابعة و ظلت تعاني من عدم التوازن طوال حياتها حيث أن المخيخ يشارك في الوظائف الحركية و النطقية و عمليات التوازن بالرغم من ذلك عاشت الفتاة ..!!

2) اللغز الثاني الرجل الذي تحدث الصينية بعد الغيبوبة :

تعرض رجل يدعى ماك ماهون لحادث سيارة أدي إلى دخوله في غيبوبة لمدة أسبوع بعد إستيقاظه منها كان قد فقد مهارات التحدث باللغة الإنجليزية و بدأ يتحدث الصينية لم يعرف أحد كيف إنقلبت خصوصًا أنها درس اللغة الماندرينة كان مستواه متواضع فيها يرجح الأطباء ان الحادث أثر على مكان اللغة الإنجليزية بالمخ و قوي مكان اللغة الأخرى في حالجة من أندر و أعجب الحالات ..!!

3) اللغز الثالث صوت مسبب للنوبات الصرع :

عانت زوي فينسي فتاة في العشرينات من عمرها تعاني من نوبات صرع و غثيان تمنعها من ممارسة يومها بشكل طبيعي تلك النوبة تأتي لها فقط عند سماعها لمطرب Ne-Yo حيرت حالتها الأطباء لهذا عند ذهابها إلى التسوق تضع في أذنها سماعات حتى لا تسمع صوت المطرب …!!

4) اللغز الرابع المرأه التي فقدت النبض و ظلت على قيد الحياة :

تعرضت امرأة تسمى روبي تبلغ من العمر أربعين عامًا أثناء قيامها بعملية جراحية لفقدان النبض ما يسمي بنبضة السائل الأمينوسي مما أدي إلى توقف التنفس قاموا بمحاولة إنعاشها و توقعوا إصابات بالدماغ و لن المفاجأه أنه لم يحدث لها شيء بعد توقف النبض لما يقرب من 45 دقيقة ..!!

5) اللغز الخامس حالةإعماء ل200 فتاة في بلده واحدة و وقت واحد :

هذا ما حدث العام الماضي كولومبيا لا يعرف الأطباء إلى الآن هل تلك الحالات نتيجة لأعراض نفسية أم أنها نتيجة لقاح فيروس ضد الفيروس الثؤلولي الحليمي HPV ..!!

6) اللغز الخامس المرأة التي تسمع الموسيقي أثناء النوم :

حالة من أغرب الحالات سوسان رووت  حيث تتكرر الأغني التي تفضلها تقول أن الوضع لديها يزداد سوءًا بالليل حيث يعم الهدوء تبدأ بسماع الأغنية بشكل واضح تقول أن الأمر مؤلم جدًا لها لا تستطيع النوم و تشغل التلفاز و ترفع الصوت حتى يجفف من ضجة الموسيقي في دماغها لا يسطيع الأطباء فعل أي شيء لها ..!!

7) اللغز السادس  الطفل الذي فقد شهيته :

ذات يوم استيقظ الطفل جونز دون اي شهية للطعام حتي بدأ اهله يجبره على الطعام ليحى يقول الاطباء ان الطفل يتمتع بحاستي الشم و الذوق و لكن لا يزدان من الجوع و العطش لديه و مازال الاطباء في حيره من أمرهم كيف فقدة حاسة الشهية .

8) اللغز الثامن الرجل ذو القلب المتحرك :

تعرض لحادث أثناء قيامه بركوب دراجته النارية بعد إجراء الإختبار وجد الأطباء دوران قلب الرجل 90 درجة ، يعتقد الأطباء أن تلك الحالة نتيجة إلى أن الرئة مثقوبة فأديت لتلك الحالة بعد يوم تمكن الأطباء من سحب الهواء من الرئة و إعادة القلب لوضعه الأصلي دون حدوث أي تأثر على الرجل و القلب

9) اللغز التاسع صداع الشقيقة : قد يكون تلك الحالة نتيجة لإصابة الأب و يأخذ الطفل المرض بشكل وراثي هذا المرض الذي يثير المريض أي ضوء شديد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى