أشياء يجب ألا تفارق حقيبة يدك 2019

أثناء التواجد خارج المنزل لأداء بعض المشاوير أو التنزه أو زيارة بعض الأصدقاء أو الأقارب، غالبا ما نواجه ظروفا أو نتعرض لبعض المواقف التي نحتاج فيها لبعض الأدوات والأشياء التي قد يؤدي غيابها لفوضى، خاصة بالنسبة للفتيات.
لذا احرصي دوما عند الخروج، على اصطحاب بعض الأشياء العملية المفيدة في حالات الطواريء في حقيبة يدك، بحيث تكون ثابتة بها، ولو غيرت الحقيبة، تنقلي هذه الأشياء للحقيبة الجديدة.
لكن ما هي يا ترى هذه الأشياء التي يجب ألا تفارق حقيبة يدك؟ هيا نتعرف عليها معا:
معدات ضرورية للعناية الشخصية
إذا كنت بصدد قضاء ساعات طويلة خارج المنزل في يوم جامعي طويل يمتد من الصباح للمساء، أو في رحلة أو جولة مع الأصدقاء، أو حتى لقضاء بعض المشاوير الضرورية، فاحرصي على أن تضعي بحقيبتك مجموعة من الأدوات الضرورية للعناية الشخصية، مثل المشط لإعادة تصفيف شعرك لو عبثت به الرياح، ومرطب للشفاه لاستعماله كل بضع ساعات لتبقى شفتيك نضرتين ولا تتعرضان للجفاف، وكذلك مرآة صغيرة للتأكد من حسن هندامك من حين إلى آخر، وعلبة صغيرة من الكريم المرطب لتستخدميه إذا دعت الحاجة على كفيك أو وجهك. لا ضرر كذلك من اصطحاب قصافة أظافر صغيرة مدمج بها مبرد، فقد تتعرض أظافرك لأي حادث طاريء نتيجة الاصطدام بشيء ما فجأة فتنكسر أو تصبح أطرافها خشنة ومزعجة، وهنا ستحتاجين ولابد لنجدة سريعة لتهذيب أظافرك وجعل أطرافها متساوية وناعمة.
تجهيزات تكنولوجية
– احرصي دوما على اصطحاب هاتفك المحمول خارج المنزل، على أن يكون داخل حقيبة يدك حتى لا تنسيه بأي مكان دون أن تدركي، وبعد استخدامه تأكدي من إعادته للحقيبة مرة أخرى. الهاتف مهم لأنه الوسيلة التي تمكن والديك من الاطمئنان عليك ومتابعة خط سيرك لحين ودتك للمنزل، كما أنه مفيد جدا لطلب النجدة في حالات الطواريء.
– ولأن الشيء لزوم الشيء، لا تنسي وضع الشاحن الكهربائي معك بالحقيبة، واحرصي على شحن هاتفك أولا بأول كلما تواجدت بمكان به مصدر للكهرباء، لتضمني ألا تفرغ بطارية الهاتف لو تأخرت لساعات طويلة خارج المنزل.
– اصطحبي معك أيضا جهاز الـ MP3 الخاص بك، لتسلي أوقات الانتظار في الطريق بالاستماع للأغاني والموسيقى المفضلة لديك، فلا تشعري بالوحدة أو طول الطريق. ولأن الشيء لزوم الشيء، كما سبق وذكرنا، فلا تنسي سماعات الأذن أيضا.
أدوات للحماية الصحية
– إلى جانب المناديل الورقية المعتادة، يجب ألا تخلو حقيبتك من عبوة المناديل المبللة المطهرة، لأنها مهمة جدا لتطهير كفيك وتنظيفهما إذا تعذر الحصول على ماء وصابون، وكذلك لتطهير وتنظيف مكان جلوسك أو الطاولة التي ستتناولين عليها طعاما خارج المنزل، وما إلى ذلك.
– من المفيد أيضا اصطحاب زجاجة عطر صغيرة في حقيبة يدك، ليس فقط لضمان احتفاظك برائحة جذابة طوال اليوم، لكن كذلك للتغلب على أي رائحة عرق أو أي كريهة قد تمرين بها في أي مكان عام شديد الازدحام، وكذلك يفيد العطر في إفاقة أي شخص فاقد الوعي في حالات الطواريء.
– في الأيام الصعبة من كل شهر، من الأساسي بالطبع وضع الفوط الصحية بحقيبتك، لكن من الأفضل تواجدها دائما معك، لتقديمها لأي صديقة أو فتاة تحتاجها بشكل طاريء.
نضيف إلى كل ما سبق، أنه في حالات المرض، لا تنسي اصطحاب الأدوية اللازمة لتناولها إذا حان موعدها قبل العودة للمنزل، وهذا التنبيه له أهمية قصوى بالنسبة لأصحاب الأمراض المزمنة، كالربو وخلافه، حيث تكون الأدوات العلاجية والأدوية وجودها أساسي معهم على الدوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى