أشهر الجواري و الوصيفات الذين استطاعوا ان يصلوا الى العرش

أشهر الجواري و الوصيفات الذين استطاعوا ان يصلوا الى العرش

يمتلئ التاريخ بالعديد من القصص التي كتبت بعنوان بطلها ،  تحت أسم استطاع ان يغير في التاريخ و من بين هؤلاء الاسماء كانوا سلاطين وحكماء وعلماء و فاسقون ولصوص فزخر التاريخ بانواع عديدة ومختلفة من الشخصيات ولكن في هذه المقالة سوف نسلط الضوء على مجموعة مميزة من الوصيفات و الجواري الذين استطاعوا ان يصلوا الى العرش وتحولوا من عبيد الى ملوك ..

الملكة آن بولين

نشائة وحياة الملكة ان بولين … في الغالب ولدت الملكة ان بولين بين أعوام 1501 الى عام 1507  ميلاديا .. أما مسقط رأسها فلقد جاء بإنجلترا ، أكثر ما تميزت به الملكة ان بولين هو انها تمتلك جمال جذاب بجانب كونها صاحبة عيون مميزة جدا .

وصول الملكة  ان بولين للعرش  .. حدث التحول الجذري في حياة الملكة ان بولين مع بداية 1522 ميلاديا حين وقع عليها الاختيار لتكون مجرد وصيفه لزوجة الملك  ” هنري الثامن ” بداخل القصر الحاكم ومنذ اللحظة الاولى وقع الملك اسير في غرمها و كان هذه هي الخطوة الاولى التي كانت نهايته مكلله بوصول الملكة ان بولين للعرش  .. حاول الملك هنري ان يتقرب من بولين اكثر من مره و لكنها رفضت تماما كل محاولاته للتقرب منها قبل ان يقوم بزوجها وهذا كان داكبر دافع له لكي يقوم بالتخلص من زوجته ” الملكة كاثرين ” فذهب بولين الى البابا كليمنت السابع محاولا ابطال زواجه من الملكة كاثرين ولكن حالف كل محاولاته الفشل و هذا جعل يعلن تمرده و يستقل ببلاده عن الكنيسة الكاثوليكية واصدر مرسوم فيه قرار بانه اصبح رئيس للكنيسة الإنجليزية وبعد ذلك قام على الفور بأعلان زواجه من الملكة بولين وبما انها اصبحت زوجة الملك تم تتويجها في عام 1533 ميلاديا ملكة على عرش إنجلترا و بذلك تمكنت بولين ان تتحول الى ملكة بعد ان كانت مجرد جارية و حفرت اسمها بالتاريخ .

السلطانة هُرِم

من اكثر الجواري شهرة في التاريخ  خاصة بعد ان تم تجسيد قصتها في مسلسل تركي ” حريم السلطان ” نال  هذا المسلسل اعجاب الجمهور على مستوى العالم العربي بأجمعه .

السلطانه هرم هي .. في عام 1502 ميلاديا ولدت السلطانة هرم بأوكرانيا كان والدها قسيس أرثوذوكسي  ، هرم كان اسمها الاصلي ألكساندرا ولكن السلطان سليمان هو من اطلق عليها اسم هرم و هو يعني ” الفتاة المرحة ” ،  تم اختطافها من قبل التتار و من ثم تم بيعها للعثمانين ككجارية …

وصول  السلطانة هرم للعرش .. كانت مجرد جارية فقط ولكن جاءت الى القصر العثماني واصبحت بعد ذلك الزوجة الشرعية للسلطان العثماني ” سليمان القانوني ” أشهر السلاطين العثمانين وانجبت منه 6 أطفال من بينهم السلطان سليم الذي تولى العرش بعد وفاة والده السلطان سليمان القانوني .. السلطانة هرم تتسم بذكاءها الشديد و هذا هو العامل الاساسي في سيطرتها على قلب السلطان سليمان ، رحلت السلطانة هرم عن الحياة في عام 1558 ميلاديا .

الامبراطورة تسيشي

الامبراطورة تسيشي هي .. مجرد أمراءة صينية جاء ميلادها بتاريخ 1835 ميلاديا أما والدها فهو رجل بسيط جدا كان يعمل موظف حالفها الحظ حين تم ضمها الى الى حريم الامبراطور شيان فنغ  وحالفها الحظ مرة اخرى حين شاء الله لها ان تنجب منه طفله الوحيد تونغ تشي لكي يورث عرشه ويصبح  الامبراطور تونغ تشي.

وصول الامبراطورة تسيسي للعرش .. في عام 1861 ميلاديا توفى زوجها الامبراطور شيان فنغ فكان من الطبيعي ان تسعى الامبراطوره ان تجعل ابنها هو الامبراطور ولكن كان ابنها مازال طفل ولكن هذا لم يقف عائق امام تسيشي فلقد جعلت ابنها يعتلي العرش ولكن كانت هي الامبراطورية الحقيقية و الحاكمة الفعلية  وبعد ان اصبح ابنها شاب ومؤهل لحكم البلاد حاولت ان تشغله عن الحكم وذلك من خلال اعطاءه الأفيون و توفير له حياة مليئة بالنساء  وفي النهاية اصبحت هي الامبراطورة بالاضافة الى انها كانت السبب في وفاة ابنها بمرض تناسلي في عام 1875 .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى