أسباب تجعلك فعليا في حاجة للقضاء وقت لوحدك 2019, اسباب تجعلك تحب الاختلاء بنفسك

بغضّ النّظر الى أي مدى أنت شخصية إجتماعية، وكم تحبّ إمضاء الوقت برفقة الأصدقاء وبين النّاس، في نقطة ما أنت تحتاج الى الوقت برفقة نفسك والى إمضاء بعض الساعات لوحدك اعتزالاً للاجتماعيات وابتعاداً من الزحمة والضوضاء الفعلية والمعنوية.
مدركا بالأسباب التي تحتّم عليك إختيار العزلة قليلاً على حساب الاجتماعيات ولو لمرّة يومياً أو بعض المرّات أسبوعياً.

– استرجاع أحداث يومك:
من أبرز الأسباب التي تجعلك تختار إمضاء الوقت برفقة نفسك فقط هو لاسترجاع ما مرّ معك خلال اليوم والأيام القليلة السابقة، لأنّ أحداثًا كثيرة قد تطبع يومياتك من دون أن تتمكّن من التوقّف عندها وتقييمها وإعطائها حقّها. من كلمة قد وُجّهت اليك أو فرصة عرضت عليك أو حتّى خطأ قد تكون اقترفته عن قصد أو غير قصد.

– تخفيف التوتّر والقلق:
حتّى في حضور أقرب أصدقائك وأفراد أسرتك قد تشعر بمنسوب التوتّر والقلق يرتفع لديك من دون أن تستطيع السيطرة عليه وذلك ربّما لأنّك قد تكون عرضة لتذمّرهم أو لمشاكلهم، أو ربّما لأنّك لا تستطيع التركيز مع نفسك أو مع ما تحتاج اليه فعلاً في اللحظة تلك. لذا عليك إمضاء القليل من الوقت مع نفسك.

– ممارسة الحرّية:
إنّ الاعتماد الدائم على الآخرين يُمكن أن يصبح في نقطةٍ ما مشكلة لمن يعتاده لأنّك لا بدّ من أن تصل لوقت ما تضطر للوقوقف بمفردك، لذا تحتاج الى إمضاء الوقت بمفردك ومع نفسك، لممارسة اتّخاذ القرارات أو الخيارات التي تريدها حقيقةً من دون تأثيرات خارجية.
– معرفة نفسك:
لن تتمكّن من معرفة نفسك عن حقّ إلاّ من خلال الاختلاء بها وهذا أمر حقيقي بديهي. ما هي أولوياتك، بماذا تحلم، ممّا تخاف الى ما تتطلّع؟ وغيرها من النّقاط التي تحلم أن تعرفها فعلاً عن نفسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى