أحزاب الوحدة الوطنية ترشح البشير للرئاسة في 2020

أعلن الأمين العام لأحزاب الوحدة الوطنية، عبود جابر سعيد، عن ترشيحهم الرئيس عمر البشير، مرشحاً في انتخابات رئاسة الجمهورية خلال أبريل 2020، مؤكداً أنه صمام الأمان للوحدة الوطنية والنسيج السوداني خاصة بعد إطلاقه مشروع الحوار الوطني.

وعدّ جابر خلال مخاطبته، الأحد، المنبر السياسي لأمانة طلاب المؤتمر الوطني، حول "إجازة قانون الانتخابات مدخل لقيام انتخابات حرة وفاعلة"، عدّ إجازة قانون الانتخابات في مرحلته الأخيرة بداية لمرحلة سياسية جديدة.

وأشار إلى أن ذلك يذهب في اتجاه تحريك الأحزاب السياسية للاستعداد للدخول في المعترك الانتخابي في 2020، داعياً لضرورة مشاركة القوى السياسية في تكوين الآليات التي تنظم العمل الانتخابي وفق القانون والدستور.

وتابع "إجازة القانون واحد من مخرجات الحوار الوطني لإجراء انتخابات حرة ونزيهة"، معلناً إغلاق الباب أمام الانقلابات وأن تكون البندقية سبباً للجلوس على السلطة.

من جهته دعا نائب رئيس حزب الأمة المتحد، الهادي عبدالعزيز زيادة، إلى الوحدة والتعاضد الوطني والعمل المشترك لتجاوز كافة التحديات، ونوه إلى مشكلات وانهيارات طالت دولاً مثل سوريا واليمن وغيرها في الجوار والإقليم.

وشدد زيادة على إقامة انتخابات حرة ونزيهة يشارك فيها كل أبناء السودان وتتوافر فيها الاشتراطات والمعايير القانونية والفنية، مستعجلاً إنشاء مفوضية الانتخابات بعد إجازة القانون في الأسبوع الماضي.

هذا وقد تحدث عدد من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية، وأكدوا أن المرحلة المقبلة تستدعي وحدة الكلمة والرأي والإقبال على حلحلة القضايا الوطنية بروح الجماعة وتقديم مصلحة الوطن والمواطن على ما دون ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى