أجمل وأهم المدن السياحية في العالم

دبي

تعتبر دبي من أبرز وأجمل وأهم المدن السياحية في العالم، فعلاوةً على أهميتها الاقتصادية ورقيّها مقارنةً بالعواصم العربية والعالمية الأخرى، إلا أنها تعتبر وجهة سياحية مميزة؛ لأنها تضم أجمل وأرقى الأماكن التي تم إنشاؤها لتجعل منها مكاناً سياحياً عظيماً؛ لذلك سوف نتناول هنا أفضل الأماكن التي يمكنك التوجه إليها فوراً بمجرد دخولك دبي، ومن أبرزها ما يلي.

الأماكن السياحيّة في دبي

  • حديقة الزهور: وهي عبارة عن حديقة عالمية تضم خمساً وأربعين وردةً تتبع لثلاثين نوعاً من الزهور التي تحمل جميع الألوان التي تخطر على البال، وتبلغ مساحتها ما يقارب الاثنتين وسبعين ألف كيلومتراً، ويطلق عليها البعض اسم الحديقة المعجزة؛ لأنها تمتاز بالدقة في التصميم وروعة وتنوع الأزهار فيها، فيفضّل معظم السياح بل جميعهم الذهاب للتمتع بمظهرها والتقاط أجمل الصور فيها.
  • برج الخليفة: ويعتبر أعلى ناطحة سحاب موجودة على وجه الكرة الأرضية، فيمتاز بارتفاعه الشاهق والغريب، والذي يتم الصعود إلى طوابقه باستخدام أحدث وأسرع المصاعد الكهربائية، وهو لا يمثل برجاً بمكاتب أو مؤسسات، بل يشمل مظاهر مختلفة من فنادق ومجمعات تجارية وغيرها كثيرةً، وأكثر ما يشجع على الذهاب إليه هو مشاهدة غروب الشمس أكثرَ من مرة ولأكثر من مكان.
  • مجمع دبي التجاري: ويطلق عليه أيضاً اسم دبي مول، وهو يعتبر أكبر مجمع تجاري في العالم ككل مقارنةً من ناحية المساحة، ولا يشمل الأسواق والمحلات التجارية فقط، بل يمتد ليشمل الأماكن الترفيهية والمطاعم؛ لذلك يجذب إليه العديد من السياح وكذلك المقيمين، ومن أبرز الأماكن الترفيهية الموجودة فيه كأكواريوم دبي، والذي أصبح معروفاً على مستوى العالم.
  • البستكية: وتعتبر واحدة من أعرق وأجمل الأحياء في دبي؛ لأنها تضم العديد من المباني المنشأة على أساس التصاميم العمرانية التراثية، وتكون إمّا طابقاً أو طابقين، وسميت بهذا الاسم لأنّ أغلب سكانها من أصل المدينة الإيرانية بستك الواقعة في محافظة هرمزان، وتعتبر من أكثر الأماكن التي يُنصح بالذهاب إليها لجمال عمرانها.
  • متحف دبي: يعتبر واحداً من أعرق المتاحف الموجودة في الشرق الأوسط والعالم، تم إنشاؤه في العام 1787م لكنه افتتح رسمياً عام 1971م، كان يُعرَف في بداياته يالتحف الخاصة بالتقاليد الموجودة في دبي ودولة الإمارات، أمّا حالياً فهو يعرض كل ما يخص الدول الإفريقية والآسيوية من تحف وآثار عظيمة.
  • إضافةً إلى مجموعة أخرى من الأماكن السياحية كبرج العرب وسوق الذهب، ومدن الألعاب المائية إضافةً إلى محمية دبي الصحراوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى