أجمل أبراج العالم

الإنسان والعمارة

لطالما اهتمّ الإنسان بالبناء والتشييد، حيث كانت الأبنية ولا زالت تعتبر مؤشراً هاماً على حجم التقدّم الحضاري الذي يسود الأمم، وقد حرص الإنسان في كل عصر وحين على بناء الأبنية الخالدة التي تبقى عبر الزمن شاهدةً على مدى عبقريته، وإتقانه، واهتمامه بالجمال.

العصر الحالي هو عصر التقدّم العلمي بامتياز، ومن هنا فقد انعكس هذا التقدم بشكل ملحوظ على نوعية الأبنية المشيدة هنا وهناك، حتى صارت هذه الأبنية مجالاً للتنافس بين الدول والأمم المختلفة، فمن يتنقل عبر دول العالم سيجد أن هناك العديد من الأبنية، والأبراج التي صممت من قبل أبرز المعماريين العالميين، والتي دخلت وعي الإنسان المعاصر كونَها تحفاً معمارية لا نظير لها، وفيما يلي أبرزها.

أجمل أبراج العالم

  • برج خليفة: يعتبر هذا البرج البناء الأعلى الذي قام الإنسان ببنائه في عصرنا الحالي، ويقع في إمارة دبي الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويصل ارتفاعه إلى قرابة ثمانمئة وثلاثين متراً تقريباً، وقد ابتدأ بالعمل على هذا البرج في العام ألفين وأربعة ميلادية، وانتهي منه في العام ألفين وعشرة ميلادية.
  • برج شنغهاي: تقع ناطحة السحاب هذه في منطقة شنغهاي، حيث يمتاز البرج بارتفاعه الشاهق الذي يقترب من ارتفاع ثلاثِ بنايات تقريباً، إلى جانب شكله الأسطواني المميز.
  • برج إيفل: يقع هذا البرج في مدينة باريس العاصمة الفرنسية الشهيرة، حيث يعتبر من أهم المقاصد السياحيّة في البلاد، وبقربه من العديد من المعالم الباريسية الهامة والمميزة، ويمتاز البرج بشكله المميز، وبعراقته، وقدمه، مما أهّله ليكون أيقونة فرنسا بلا منازع.
  • البرجان التوأمان بتروناس: يقع هذان البرجان في العاصمة الماليزية مدينة كوالامبور، وقد كانا في الأربعة أعوام الأولى من القرن الحادي والعشرين أطول برجين حول العالم، حيث يصل ارتفاعهما إلى قرابة أربعمئة واثنين وخمسين متراً تقريباً، هذا وقد أضفت اللمسات المعمارية الإسلامية جمالاً من نوع خاص على هذين البرجين.
  • مبنى كرايسلر: يقعُ هذا المبنى في مدينة مانهاتن في نيويورك، حيث يمتاز مبنى كرايسلر بتصميمِه الجميل، والمتقَن، وبالأقواس السبعة التي تعلوه، والتي تعطي انطباعاً للناظر بأن البرج أطول من الواقع، ومن جهة أخرى فإن الزخرفة الداخليّة للمبنى هي الأخرى تمتاز بجمال خاص، حيث صمّمت هذه الزخارف بطريقة تربط الماضي بالحاضر بفنيّة رائعة.
  • برج روز: يعتبر هذا البرج الفندق الأطول حول العالم، حيثُ يقع في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمتاز البرج بشكله الجميل الجذاب الذي يشبه الوردة، وباحتوائه على عدد كبير من الطوابق، والخدمات المميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى