الرئيسية / من هو / ” ياسمين الخالدي ” الفائزة ببطولة السباحة في الفلبين

” ياسمين الخالدي ” الفائزة ببطولة السباحة في الفلبين

” ياسمين الخالدي ” الفائزة ببطولة السباحة في الفلبين

هذه المقالة بطلتها هي فتاة صغيرة عمرها لا يتجاوز 25 عام فهي و لدت في عام 1993 ميلاديا و هي تبلغ من العمر الان 23 عام ، ” ياسمين الخالدي Jasmine Alkhaldi ” تحمل الجنسية السعودية فوالدها سعودي و لكن والدتها فلبينية ، بالنسبة لرياضة ياسمين الخالدي المفضلة فهي تمارس رياضة الفراشة ” السباحة ” ، تمكنت من الحصول على العديد من البطولات في الفلبين و حققت اكثر من رقم قياسي في السباحة  الحرة .. تابع معانا هذه المقالة سوف نتناول جميع المعلومات الخاصة بالسعودية ياسمين الخالدي التي تمكنت من الفوز ببطولة السباحة في الفلبين ..

لمحة بسيطة عن ياسمين الخالدي

تاريخ ميلاد ياسمين الخالدي .. ولدت ياسمين الخالدي Jasmine Alkhaldi بتاريخ 20  يونيو 1993 ميلاديا و هي الان تبلغ من العمر 23 عام ، يبلغ طول ياسمين 1.65 متر اما وزنها فهو حوالي 55 كيلو جرام .

ياسمين الخالدي هي .. ياسمين الخالدي هي سباحة فلبينية عاشت في الفلبين مع والدتها التي تحمل الجنسية الفلبنية ، اشتركت ياسمين في بطولات السباحة و تمكنت من تحقيق الرقم القياسي في الفلبين و ذلك خلال مشاركتها في سباق 100 فراشة و 50 فراشة … تمكنت من الفوز بثلاث ميداليات ذهبية بعد ان حطمت الرقم القياسي في بطولة جنوب شرق آسيا للناشئات .. في عام 2012 ميلاديا حققت ياسمين حلمها عن طريق اشتركها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية .

أسرة ياسمين الخالدي .. تنتمي ياسمين الخالدي الى اسرة بسيطة عانت من الفقر لفترات طويلة حيث ان والدها يحمل الجنسية السعودية أما والدتها فهي تحمل الجنسية  الفلبينية … عاشت ياسمين و سط اسرتها في الفلبين و كانت تعاني الاسرة باكملها من سوء الاحوال المالية .

ياسمين الخالدي و الاهتمام بالسباحة
منذ طفولتها ظهر اهتمامها الشديد بالسباحة و قررت و الدتها ان تقوم بتنمية هواية ابنتها و بالفعل التحقت ياسمين الخالدي بدورات متخصصة في السباحة .. و لكن لم تتمكن من الاستمرار بها لان حدث لدى اسرتها حالة من العجز المالي جعلتهم غير قادرين على دفع المستحقات المالية الخاصة بهذه الدورات و من هنا اضطرت ياسمين الى التوقف عن هذه الدورات و لكن لم يتوقف حلمها قط و بمرور الوقت حدث معجزة من الله سبحانة وتعالى حيث حصلت ياسمين على  منحة تعليمية للمميزين رياضيا و هذه المنحة جعلتها تواصل تعليمها و التدريب  الخاص بالسباحة بداخل المركز الفلبيني للتفوق في الرياضات المائية … و من هنا بدأت ياسمين تحقق العديد من البطولات المحلية و من ثم اصبحت تحقق بطولات وطنية … لم تتوقف عند ذلك بل وقع الاختيار عليها لكي تشارك في الالعاب الاولمبية التي تقام في سنغافورة .

ياسمين الخالدي و الانتقال الى مرحلة المشاركة في الالعاب الاولمبية
بعد ان حققت ياسمين بطولات على المستوى المحلي و من ثم على المستوى الوطني انتقلت بعد ذلك الى مرحلة المشاركة في الالعاب الاولمبية و بالفعل تم اختيارها من اجل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب بسنغافورة … و لكن مع الاسف كانت ياسمين لا تمتلك المصاريف الخاصة بالسفر و لكن لم تتوقف ايضا قررت ان تبحث عن راعي يتكفل بها و يؤمن بموهبتها و بالفعل وجدته حيث حصلت ياسمين على رعاية من شركة بروكتر اند جامبل العالمية .. و شاركت بالفعل في الاولمبيات و حققت رقم قياسي .

ياسمين الخالدي في لندن 2012 ميلاديا
بعد ذلك جاءت لياسمين الفرصة مرة اخرى يث وقع عليها الاختيار للمرة الثانية  في عام 2012 ميلاديا من اجل المشاركة في  الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن ، وشاركت بها بالفعل و لكنها لم تتمكن من  الوصول إلى الدور نصف النهائي من منافسات 100 متر سيدات سباحة حرة , و لكن اخذت في هذه المسابقة المركز 34 .