وصفات طبيعية وسريعة في تبييض الأسنان

الأسنان البيضاء

الأسنان البيضاء اللامعة والبراقة هي حلم كل شخص، وهي أساس الابتسامة الجميلة والجذابة، ويُعاني العديد من الأشخاص من اصفرارالأسنان نتيجةً لبعض العادات السيئة المُمارسة خلال اليوم، ممّا يُقفدها جمالها وطبيعتها بشكل تدريجي، ويُسبّب هذا الأمر الكثير من الإحراج والتوتر والابتعاد عن الحوارات المباشرة.
للحصول على الأسنان المطلوبة بشكل سريع يلجأ معظم الأشخاص للتبييض في عيادات العناية بالفم والأسنان بطرقٍ مختلفة، ولكنها لا تدوم طويلاً ويعود الاصفرار بعد وقت قصير مسبباً بعض الأعراض الجانبية منها ضعف في اللثة والتهابها، وحدوث الألم من وقت لآخر في الأسنان نتيجةً للمواد المستخدمة في التبييض، عدا عن الكلفة العالية لهذه العلاجات، وهنا سوف نُخفّف على الجميع هذه الأعباء مع الحصول على بياض اللؤلؤ للأسنان بشكل صحي وسريع في المنزل باستعمال الخلطات الطبيعية.

وصفات طبيعية وسريعة في تبييض الأسنان

عصير الليمون

وضع مقدار ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين من عصير الليمون، وخلطهم معاً حتى تتكوّن عجينة لينة، ثمّ يتم فرك الأسنان بالخليط باستعمال فرشاة الأسنان لمدّة خمس دقائق، وبعدها غسل الأسنان بالماء الدافئ.
أوراق الغار

عن طريق طحن مجموعة من ورق الغار مع برش قشر برتقالة متوسّطة الحجم، ويتمّ خلط المكونات معاً، ثمّ فرك الاسنان بشكل يومي لمدّة خمس دقائق، ثمّ غسل الفم بالماء الدافئ، سوف تلاحظين الفرق الواضح من أول استعمال لهذه الوصفة الفعالة.
زيت الزيتون

زيت الزيتون من الدهون المذهلة التي تحل معظم المشكلات في الجسم، ويتمّ تبييض الأسنان بشكل صحي وسريع عند غمس قطعة من القطن بزيت الزيتون ثمّ فرك الأسنان من الأعلى للأسفل والعكس، وذلك بعد تنظيفها بالفرشاة والمعجون الخاص بالأسنان، وكلّما طالت المدة في استعمال زيت الزيتون لتبييض الأسنان أصبح الوصول لبياض ناصع بوقت قصير شيئاً ممكناً، والجدير بالذكر أنّ زيت الزيتون يحمي الأسنان من تكوّن التكلسات، ويحمي طبقة المينا، ويخلّص الفم من جميع البكتيريا والجراثيم.
الفراولة

تحتوي الفراولة على مواد فعالة في تبييض الأسنان، ويتم استعمالها من خلال هرسها وإضافة مقدار ملعقة من بيكربونات الصوديوم وصنع عجينة ليّنة يتمّ وضعها على فرشاة الأسنان وتنظيفها مرّتين يومياً لمدة عشر دقائق.
خل التفاح

يتمّ خلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم، ثم يتم وضع الخليط على الأسنان لمدّة ثلاث دقائق وبعدها يجب فركها جيّداً بفرشاة خاصة، ثم تنظيف الفم بالماء الدافئ.
أوراق النعناع

وذلك عن طريق طحن أوراق النّعناع الخضراء الطازجة، ثمّ خلطها بالقليل من عصير الليمون ونصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم، ثمّ خلطها حتّى تتكوّن عجينة سهلة ولينة، ثم فرك الأسنان بها لمدّة خمس دقائق بواسطة فرشاة الأسنان، وبعد ذلك المضمضة بالماء الدافئ حتى يتمّ التخلّص من كامل المعجون، وفي جميع الخلطات تتمّ المضمضة بهذه الطريقة للمحافظة على الأسنان الحساسة من الألم المباشر للعصب عند المضمضة بالماء البارد.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق