وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر

من اكثر المشاكل التى تواجه النساء هذه الايام بكثرة هى مشكلة جفاف الشعر ، و هذه المشكلة تحدث عادة بسبب نمط الحياة الخاطىء أو الجو السيء او التلوث مع عدم الاهتمام بالشعر ، كما ان استخدام المواد الكيميائية يتسبب فى ضرر كبير بالشعر و يسبب جفافه و تلفه.
في هذا المقال نقدم لكِ اهم الخلطات للتخلص من مشكلة جفاف الشعر بشكل نهائي:

  • خلطة زيت الزيتون و زيت جوز الهند : قومي بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت جوز الهند فى وعاء ، ثم قومي بتدفئة هذا الخليط على نار هادئة ، أتركي الخليط ليبرد قليلاً و ابدئي بعمل مساج لفروة رأسك به ثم قومى بتغطية شعرك بقبعة الحمام و ضعى منشفة ساخنة ، أتركي هذه الخلطة على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي شعرك بعدها بالشامبو.
  • خلطة الصبار لعلاج الشعر الجاف جداً : ادهني شعرك و فروة رأسك بجيل الصبار (يُباع عند العطار) ، ثم قومي بتغطية شعرك بقبعة الحمام لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسلى شعرك بالشامبو.
  • خلطة البيض للشعر الجاف جداً : من الطرق الفعالة للتخلص من جفاف الشعر هو البيض لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات التى تزيد من قوة و لمعان الشعر ، قومي بأخذ عدد 2 بيضة و قومي بخفقهما و افرديهم على شعرك لمدة 45 دقيقة ، كما يُمكن خلط البيض مع الحليب و اتركيهم على شعرك من ربع ساعة إلى نصف ساعة ، ثم قومي بغسل شعرك بالماء البارد.
  • الحليب لجفاف الشعر : يعمل الحليل على ترطيب الشعر بصورة جيدة ، كما أنه يُخفف من القشرة و الحكة التى تُصاحبها ، قومي بوضع كمية من الحليب مناسبة لطول شعرك عليه و أتركيه من ربع ساعة إلى نصف ساعة ، قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • خل التفاح للعلاج جفاف الشعر : قومي بخلط نصف كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء ، اغسلي شعرك بهذه الخلطة ثم قومي بعمل مساج لشعرك و فروة رأسك بهذا الخليط ، أتركيه على شعرك 10 دقائق ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو.
  • السكر البنى لعلاج تقصف الشعر : قومي بخلط ملعقة كبيرة من السكر البني مع نصف ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا ، قومي بتدليك فروة رأسك المبللة بهذا الخليط لمدة 10 دقائق فى حركات دائرية ، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافىء و الشامبو ، قومي بتكرار هذه الخلطة مرة في الأسبوع.
  • الليمون و الزبادي لعلاج جفاف الشعر : قومي بأخذ علبة من الزبادي مُضاف إليها عصير ليمونة واحدة و افرديها على شعرك لمدة نصف ساعة ، ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافىء و الشامبو ، هذه الخلطة لديها القدرة على منح شعرك الترطيب الكافي ، كما أنها تمنع تقصف الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *