وصفات طبيعية لتفتيح لون الركب

سواد الركب والأكواع

تعاني معظم السيدات من اسوداد منطقة الأكواع والركب بحيث يكون لون هذه المناطق أغمق من لون بشرة الجسم الأمر الذي يسبب الإحراج للعديد منهن، لذا تلجأ بعض السيدات إلى مراكز التجميل والعيادات الطبية لاستخدام التقنيات الطبيّة الحديثة والخضوع للعديد من جلسات التبييض، أو اللجوء إلى استعمال الكريمات والمراهم الّتي تزيل الاسوداد وتفتّح لون البشرة، إلى أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية الّتي تساعد في تفتيح لون البشرة بتكلفة قليلة وبنتائج حقيقية سنذكر عدداً منها في هذا المقال.

 وصفات طبيعية لتفتيح لون الركب والأكواع

  • الشوفان: امزجي ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الجليسرين ونصف ملعقة من مسحوق الشوفان، ثم اخلطي المزيج جيداً ثم طبقيه على المناطق المراد تفتيحها واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة ثم اشطفيه بالماء، من المفضل أن تقومي بهذه العملية يومياً وقبل الاستحمام.
  • الليمون وزيت الزيتون: اخلطي كمية قليلة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون خلطاً جيداً، ثم ادهني به مناطق الركب والأكواع وذلك قبل ذهابكِ إلى النوم واشطفيه صباح اليوم الثاني بواسطة الماء.
  • العسل والكركم: امزجي ملعقة كبيرة من الحليب السائل وكمية من مسحوق الكركم وملعقة من العسل كي تحصلي على عجينة، ثم ضعي العجينة على مناطق الأكواع والركب واتركيها لمدة نصف ساعة، بعد ذلك انقعي يديكِ بالماء وافركي ركبكِ وأكواعكِ جيداً لمدة دقيقتين ثم اشطفيها بالماء.
  • الليمون: قطعي ثمرة من الليمون إلى عدة قطع واستخدميها في فرك المناطق المراد تفتيحها، واتركيها لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى ربع ساعة، ثم اشطفيها بالماء ورطبيها باستعمال الكريم المرطب.
  • زيت الخردل أو الخروع: ادهني كمية مناسبة من زيت الخروع أو زيت الخردل على المناطق المراد تفتيحها ودلكيها لمدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق، ثم اشطفيها بواسطة الماء الفاتر، علماً بأنّ هذه الزيوت مفيدة جداً في تفتيح لون البشرة واستعادة لونها الطبيعي.
  • ماء الورد والملح: امزجي مقدار ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من الملح الخشن وعصير ليمونة واحدة، واخلطي المكونات بشكل جيد وافركي بواسطتها منطقة الركب والأكواع لمدة عشر دقائق ثم اغسليها باستعمال الماء.
  • الفازلين والكركم: امزجي كمية من الفازلين وملعقتين من مسحوق الكركم، ثم اخلطي المزيج جيداً وطبقيه على مناطق الركب والأكواع واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك اشطفيه بالماء.
  • اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون إضافة إلى ربع كأس من الملح ونصف كأس من السكر، وافركي بواسطة المزيج الناتج لديكِ منطقة الأكواع والركب لمدة ربع ساعة ثم اغسليها بالماء جيداً.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع