وصفات الحفاظ على البشرة

حماية البشرة

تعرف البشرة بأنها الطبقة الخارجية من الجلد، وتعتبر نضارتها من أهم الأمور التي تبرز جمال وحيوية أيّ فتاة، لذلك تسعى جاهدة للحفاظ عليها ناعمة، وخالية من العيوب والمشاكل التي قد تتعرض لها نتيجة الكثير من العوامل والمؤثرات الخارجية، والعناية بالبشرة أمر سهل ولا يستغرق الكثير من الوقت والجهد، وفي هذا المقال سنقدم بعض الخلطات، والنصائح التي تساعد في حمايتها.

نصائح لحماية البشرة

  • تقليل فترات التعرّض للشمس قدر الإمكان، فالأشعة فوق البنفسجية تتسبّب في ظهور الكثير من المشاكل الجلدية وأشهرها سرطان الجلد، والتجاعيد، والنمش، والأورام المختلفة، ومن المهم أيضاً استخدام مستحضرات التجميل التي تحمي البشرة من أشعة الشمس، للحفاظ على شبابها.
  • ترطيب البشرة بشكل دائم ومستمر، فهذا يحميها من التشقّقات، ويكون ذلك عن طريق شرب الماء بكميات وافرة يومياً، واختيار كريم مرطيب يتلائم مع نوعها.
  • استخدام الماء الدافئ أثناء الاستحمام، وتقليص مدّة الاستحمام؛ لأنّه يتسبب في جفاف البشرة.
  • أخذ الاحتياطات الصحية العامة، فيجب الاهتمام بكل ما يلمس الجلد؛ وذلك للتقليل من فرص الإصابة بالجراثيم، والبكتيريا، والالتهابات الفيروسية، فلا يحبذ مشاركة مستحضرات التجميل الخاصة مع أحد، كما يمنع لمس الوجه بأصابع اليد.
  • الاهتمام والعناية بالبشرة بشكل يومي، فيجب غسل الوجه مرتين على الأقلّ؛ للتخلّص من الأوساخ، والزيوت، والخلايا الميتة المتجمّعة على سطح البشرة.

وصفات الحفاظ على البشرة

يمكن حل مشاكل البشرة بوصفات بسيطة كالآتية:

خليط الحفاظ على نضارة البشرة

خلط ملعقتين صغيرتن من اللبن الرائب، وملعقة صغيرة من عصير البرتقال، وأخرى من زيت اللوز، وتطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدّة عشرين دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، ويصلح هذا الخليط لأنواع البشرة كافّة.

خليط إزالة الرؤوس السوداء

خلط كميات متساوية من عصير الليمون والخل، ويدهن الوجه بالخليط، وتركه لمدة عشرين دقيقة تقريباً، وغسله بالماء الفاتر أولاً ثم بالبارد، أو خلط عصير الليمون مع الجليسرين، وتطبيق الخليط على وجه مرطب بالماء، وتركه لمدة تصل لثلث ساعة، ويستخدم مرة في الأسبوع.

خليط للحماية من أضرار المكياج

تخلط ملعقتان من اللبن الرائب، مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وأخرى من عصير الليمون، ويوضع الخليط على بشرة نظيفة، ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة تقريباً، ثم يشطف بالماء الفاتر، وهذا الخليط للبشرة الدهنية، ويمكن الاستفاده منه للبشرة الجافّة عن طريق استبدال الليمون بالقشطة.

خليط للقضاء على البقع الداكنة

يستخدم زيت الخروع لهذا الغرض، وذلك عن طريق تدليك البشرة مع التركيز على مناطق البقع ثلاث مرّات في الأسبوع، ولا سيما بعد انتهاء فصل الصيف، إذ تظهر البقع بسبب التعرّض لأشعة الشمس.

خليط الحماية من التجاعيد

تهرس حبة من الموز، وتخلط مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب، ويطبّق الخليط على الوجه لمدّة تقارب الربع ساعة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع