وزارة التعليم الثانوية العامة ستكون سنة واحدة بخمسة مواد فقط

وضح محمد السروجي المتحدث الرسمي بأسم وزارة التربية والتعليم، أن الجهاز الحكومي في الدولة يعمل به 6 مليون موظف، مشيرا الى أن وزارة التربية والتعليم بها ثلث هذا العدد من العاملين، حيث تتعامل وزارته مع 18 مليون طالب في 47 الف مدرسة و2 مليون من العاملين منهم 1.2 مليون معلم وستمائة الف أداري، لذا فـأن هذا العدد الكبير يتأثر بأي حركة غير طبيعية في الوطن.

وأضاف خلال لقائة ببرنامج «زي الشميس» المذاع على فضائية «cbc» أن المدارس تعاني من عدة مشاكل، منها تخريب منشائتها على أثر التظاهرات الغير سلمية، ومن ثم ضعف نسب الحضور لعدم الاستقرار الامني، موضحا سرقة 25 مدرسة بمحافظة الغربية، من أجهزة الحاسب الالي، والملفات والاوراق، حيث أن مجمل المدارس المتضررة حوالي 60 مدرسة بشكل عام.

أشار «السروجي» الى أنه بدأ من العام الجاري سيطبق نظام السنة الواحدة للثانوية العامة، على إن تكون ثانية ثانوي نقل عادي؛ ونفى أن عدد المواد التي ستدرس العام القادم في ثالثة سنوي 11 مادة، مؤكدا على انها خمسة مواد فقط.

وأختتم لقائة بالدعوة الى تغير نظام الانفاق على الوزارة بالتعاون مع الدولة في تمويل التعليم لانها تدفع من دخلها، حيث أن ميزانية الوزارة 50 مليار جنية، موضحا أن 85% منها أجور ومرتبات، و15% يصرف على جسم التعليم.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق